الرئيسية » slide » حماية المستهلك تعترف بضعف مديرية “الحماية” في الحسكة

حماية المستهلك تعترف بضعف مديرية “الحماية” في الحسكة

شام تايمز – الحسكة

في سابقة من نوعها، اعترف معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “جمال شعيب” بوجود ضعف في أداء مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحسكة، خصوصاً أن دوريات حماية المستهلك غير قادرة على ضبط الأسعار وعدم إلزام الباعة بوضع تسعيرة البيع، وفقاً لصحيفة “البعث”.

وجاء اعتراف “شعيب” خلال اجتماع مع محافظ الحسكة اللواء “غسان الخليل” من أجل مناقشة القضايا التموينية في المحافظة، مشيراً إلى أن الهدف من الزيارة هو الوقوف على احتياجات المحافظة في الجانب التمويني والاطلاع على مدى ما توفره الأسواق من مختلف المواد التي يحتاجها المواطنون، علماً أن جودة مادة الخبز ليس بالسوية المطلوبة نتيجة قدم الآلات والمعدات في المخابز.

وتم مناقشة حاجة فرع المخابز من هذه التجهيزات وضمان تحسين جودة الرغيف، ليوضح المحافظ أنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات اللازمة التي حسنت نوعية الرغيف، وأن هناك سعي مستمر لوصوله إلى السوية المطلوبة التي ترضي المواطن.

وأكد المحافظ توفر مختلف مستلزمات عمل المخابز من وقود وخميرة طرية ودقيق تمويني، وأنه سيتم تلافي بعض منغصات الأمور التقنية كقصر خط تبريد الخبز واستخدام الماء الدافئ للصناعة، كما تم استبدال طواقم عمل بعض الأفران، وتشكيل لجنة لمتابعة عمل الحبوب والمطاحن والمخابز بشكل يومي لتذليل العقبات التي تعترض صناعة الرغيف الجيد.

وشدّد المحافظ على حاجة المحافظة إلى مديري دوائر ومؤسسات أقوياء ومبادرين ولديهم الرؤى والطروحات التي تذلل الصعاب وتضمن تحسين نوعية الخدمات المقدمة للأهالي بشكل مستمر، علماً أنه سيتم تقييم أداء جميع المديرين والمديريات باستمرار والعمل على استبدال الضعيف إدارياً منهم.

بدوره، دعا أمين فرع الحزب الرفيق تركي حسن إلى ضرورة تزويد المحافظة بالمواد التموينية الأساسية وتأمين مسلتزمات تحسين نوعية رغيف الخبز، مشدداً على تواجد أصحاب الكفاءات المهنية والعلمية ذوي الاختصاص والخبرة

شاهد أيضاً

هذه تكلفة معيشة المواطن إذا عاش “عالفلافل” فقط !

شام تايمز – مارلين خرفان يعيش السوريون بالفترة الأخيرة هاجس الخوف من عدم تأمين أبسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.