الرئيسية » news bar » دورة تدريبية للفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون بين التربية ومؤسسة الآغا خان واليونيسيف

دورة تدريبية للفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون بين التربية ومؤسسة الآغا خان واليونيسيف

شام تايمز – دمشق

أكد وزير التربية “دارم طباع” خلال افتتاحه الأحد، الدورة التدريبية التخصصية للفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة على أهمية تأهيل فريق متخصص من التربويين للإشراف على رياض الأطفال، وتعزيز قدراتهم في مجال تدريب المربيات ورفع مهاراتهم، لافتاً إلى توجه وزارة التربية نحو إعطاء مرحلة الطفولة المبكرة العناية والاهتمام وتضمينها في مرحلة التعليم الأساسي، لأهميتها وتأثيرها على بناء الإنسان المتكامل جسدياً وإدراكياً وعاطفياً،

وأوضح “طباع” أن هذه الدورة تأتي تتويجاً لشراكة العمل المميزة بين وزارة التربية ومؤسسة “الآغا خان” (سورية) ومنظمة “اليونيسيف”، وتلبيةً للرغبة المشتركة في رفع جودة الخدمات المقدمة للأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة.

من جهته أشاد الممثل المقيم لشبكة “الآغا خان” اللواء “محمد سيفو”، بشراكة العمل مع وزارة التربية و”اليونيسيف”، مؤكداً دور التعليم كأحد الركائز الأساسية للتنمية البشرية.

فيما أشار ممثل منظمة “اليونيسيف”، “فريدريك أفولتر”، إلى تأثير السنوات الأولى من حياة الإنسان في مستقبله، معرباً عن أمله في انعكاس نتائج الدورة الإيجابية على الأجيال القادمة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضحت مديرة المركز الإقليمي للطفولة المبكرة “كفاح الحداد” أن المركز رفد الورشة بـ 28 متدرباً من 14محافظة، ليكونوا نواة لسلسلة تدريبات تشمل جميع المحافظات.

وخلال الورشة قدم مدير المنصات التربوية “محمود حامد” عرضاً حول منصة التعليم المبكر والخدمات التي تقدمها خاصة التفاعلية منها.

شاهد أيضاً

دكتور جامعي يسمّي وزارة التعليم العالي بـ “وزارة الامتحانات”!

شام تايمز – حسين اليوسف يعاني التعليم في سورية منذ سنوات عديدة، بشقيّه المدرسي والجامعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.