الرئيسية » slide » جولة مشاورات تركية – روسية.. والأخيرة ترفض تسيير دورية مع تركيا!

جولة مشاورات تركية – روسية.. والأخيرة ترفض تسيير دورية مع تركيا!

شام تايمز – سارة المقداد 

أفادت صحف محلية، أن جيش الاحتلال التركي سيّر منفرداً، الثلاثاء، دورية على طريق حلب – اللاذقية الدولي (إم 4) من بلدة ترمبة بريف إدلب الشرقي باتجاه تل حور شمال شرق اللاذقية لكنها لم تصل إلى مقصدها الأخير.

وأوضح مصدر معارض مقرب من ميليشيا “الجبهة الوطنية للتحرير” الممولة من تركيا إن روسيا رفضت خلال الأسبوعين الأخيرين عروضاً تركية عديدة للمشاركة في الدوريات المشتركة لعدم قدرة الأخيرة على ضبط الأمن على الطريق الدولي، بموجب اتفاق «موسكو» بين البلدين مطلع اذار الماضي.

وأكد المحلل السياسي “مازن بلال” لـ “شام تايمز” أن السبب الرئيسي لامتناع روسيا هو الحوادث الأمنية، أو مؤشر على أمرين: الأول ضعف التنسيق بين الروس والأتراك والثاني عدم قدرة القوات التركية على ضبط الجانب الخاص بها.

وأضاف “بلال”: لا أعتقد أن مسألة الدوريات حالة يمكن أن يبنى عليها، فهي بالنسبة للطرفين الروسي والتركي مجرد آلية لإبقاء التعاون في مسائل الإقليم ككل وليس فقط في الموضوع السوري، لذلك فالتبعات السياسية لإيقاف الدوريات الروسية ستكون ضعيفة.

وأشار “بلال” إلى أن الطرفين التركي والروسي يتعاملون في النهاية مع الوقت وتفاقم الأزمة في إدلب، فلا أنقرة ولا موسكو يملكان الدوافع لخوض معركة شرسة في إدلب بل يدعون هذا الموضوع إلى نهاية الحل السياسي لتصبح إدلب مسؤولية دولية وليست تركية – روسية.

وكانت انطلقت الثلاثاء، في أنقرة جولة مشاورات تركية – روسية جديدة تتناول الملفين السوري والليبي.

شاهد أيضاً

استشهاد شابين تحت تعذيب “قسد” ورصاصها الطائش

شام تايمز- سورية اُستشهد شاب جراء إطلاق رصاص طائش من قبل عناصر مليشيا “قسد” الانفصالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.