الرئيسية » slide » مبادرة فريدة في اللاذقية.. الانتقال “عهدير البوسطة” مجاناً!

مبادرة فريدة في اللاذقية.. الانتقال “عهدير البوسطة” مجاناً!

شام تايمز – اللاذقية – كلير عكاوي

شوارع خانقة وسيارات متراكمة واحدة تلوى الأخرى عند السابعة صباحاً، وطلّاب يحملون حقائبهم ينتظرون وسيلة تقلّهم إلى المدرسة بشكل يومي ومعلّمون يستيقظون من الصباح الباكر يركضون على السّرافيس وسط الازدحام، بهدف الوصول إلى مكان ممارسة واجبهم في التعليم، قبل أن يرنّ الجرس ويعلن بداية الدوام.

مشهد يبدو معتاداً في جميع محافظات البلاد باستثناء اللاذقية هذه الفترة، حيث سعت إلى تشجيع الطلاب والمعلّمين للعودة إلى مدارسهم وبتوجيه من محافظ اللاذقية، ونقلت باصات الشركة العامة للنقل الداخلي في اللاذقية الطّلاب والمعلّمين مجاناً على جميع الخطوط داخل المدينة خلال فترة بداية التحاقهم بالمدارس.

وأكد مدير النقل الداخلي في اللاذقية “طارق عيسى” لـ “شام تايمز” أن هذه المبادرة بدأت في بداية العام الدراسي من ١٣-٩-٢٠٢٠ وتم تعميمها على جميع السائقين في الشركة العامة للنقل الداخلي، علماً أن الأخيرة هي شركة النقل الوحيدة في اللاذقية نظراً لعدم وجود شركات نقل خاصة.

وكشف “عيسى” عن بدء التسجيل على بطاقات مُخَفّضة شاملة بدراسة جديدة لطلّاب المدارس والجامعات والمعاهد تهدف إلى توفير ٢٥% من أجور النقل السنوية إضافة إلى التخلص من مشكلة الفراطة.

مضيفاً أنه سيتم تخصيص بطاقة مُخَفّضة شاملة أيضاً لكبار السن وذوي الإعاقة وحاملي بطاقة جريح وطن ومجّانية الركوب في الباصات لذوي الشّهداء.

وبيّن “عيسى” أن أي مواطن سوري مقيم أو غير مقيم باللاذقية، يحق له حمل هذه البطاقة ولكن لا يستطيع استخدامها إلا في اللاذقية، مضيفاً أن الأوراق المطلوبة تقدَّم في الشّركة “شارع الحسيني” وهي عبارة عن صورة شخصية للمواطن أو صورة شخصية وبطاقة جامعية في حال كان طالباً إضافة إلى دفع الرسوم ثم يتم تسليم البطاقات بشكل فوري.

شاهد أيضاً

إخماد حريق شبّ بمحال ألبسة في اللاذقية

شام تايمز ـ اللاذقية أخمد فوج إطفاء اللاذقية مساء الأربعاء، حريقاً شب في أحد محال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.