الرئيسية » news bar » افتتاح مركز للأورام في المركز الطبي المحدث بالحسكة

افتتاح مركز للأورام في المركز الطبي المحدث بالحسكة

شام تايمز – الحسكة – صالح طعمه

افتتحت الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم بحلب مركز لتوفير جرعات مجانية لسرطان الأطفال في مدينة الحسكة، بعد تجهيزه بكافة المستلزمات لتقديم الخدمات الطبية و والجرعات لمرضى الأورام ولكافة الأعمار.

وفي تصريح لـ”شام تايمز” أكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال “د. مزنة علبي” أن المركز تم افتتاحه في المركز الطبي المحدث اللؤلؤة وسط مدينة الحسكة، وذلك لتقديم كافة الخدمات الطبية التي يحتاجها المرضى حسب بروتوكالات وزارة الصحة السورية.

وبينت “علبي” أن المركز يأتي استكمالاً لأهداف الجمعية في تخفيف معاناة المرضى الذين يتحملون عناء السفر إلى دمشق لتلقي الجرعات، ما سيخفف الكثير من الأعباء المادية عليهم من خلال ما يوفره المركز من جرعات ورعاية طبية.

وأضافت “علبي” أنه تم تزويد المركز بطاقم طبي يضم الاختصاصات المطلوبة من اورام وداخلية وأطفال، ويضم ثلاث عيادات طبية لتقديم الرعاية الطبية الأولية والمساعدة في الصحة الإنجابية وصحة الطفل، وذلك بدعم وتمويل من صندوق سورية الإنسانية الذي تديره الاوتشا.

كما توجهت رئيسة المجلس بالشكر لكل من ساهم في إنجاز المركز وافتتاحه ليكون عوناً لأبناء محافظة الحسكة الذين يعانون صعوبة في تلقي العلاج، مشيرة إلى أنه تم تأمين دواء الكبد c داكلاسوفير وسيوزع مجاناً.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.