الرئيسية » news bar » انضموا إلى حملة تحويل جامعة الدول العربية إلى “صالة أفراح”!

انضموا إلى حملة تحويل جامعة الدول العربية إلى “صالة أفراح”!

شام تايمز – هزار سليمان

تخلت الجامعة العربية عن دورها المفترض في مناصرة قضايا الأمة، وراحت تنشغل بالترهات وتعزيز الخلافات، وممارسة دور الكيان المرتهن لرغبات بعض الدول السياسية أو المشاريع الدولية.

ورداً على إسقاط الجامعة مشروع قرار فلسطيني يدين التطبيع الخليجي الإسرائيلي، أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة ساخرة من أداء الجامعة، بعد رفض اجتماع وزراء الخارجية العرب دون حضور سورية، إدانة التطبيع مع إسرائيل، رغم إلحاح فلسطين وتمسكها بمبادرة السلام العربية حلاً للقضية.

ودشن نشطاء على منصة فيسبوك حملة لجمع مليون توقيع، للمطالبة بتحويل مقر جامعة الدول العربية إلى “قاعة أفراح”، لتحقيق ما سموه “استفادة كاملة من كيان عديم المنفعة”.

مطلق الحملة الفلسطيني “محمد أعمص” عرفها قائلاً.. “جاء الوقت للاستفادة الكاملة من مبنى ما يسمى (جامعة الدول العربية) بالقاهرة لمصلحة الجمهور والعامة، لأن حالياً لا يشغل شؤونها أي أحد”.

متابعاً “قررت إنشاء حملة شعبية إلكترونية لتحويل (مقر الجامعة العربية) إلى قاعة أفراح، نفرح (زوجان) بالحلال أحسن ما نفرح الشماتين فينا”، مشيراً إلى أن الحملة لا تحمل أي أفكار حزبية.

ولاقت الحملة الساخرة، تفاعل أكثر من 90 ألف شخص من مختلف الدول العربية، فيما كان التفاعل عبر “تويتر” بآلاف التغريدات الساخرة مما سموه بـ “المواقف المتخاذلة” للجامعة العربية حيال القضية الفلسطينية وباقي القضايا العربية.

شاهد أيضاً

أسرٌ منذرةٌ بإخلاء منازلها في حماة.. هل سيكون مصيرها الشارع؟

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل اشتكى بعض أصحاب المنازل من مشاع “الطيار” و”السمك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.