الرئيسية » غير مصنف » تضارب تصريحات بين الحكومة ومجلس شعبها.. بسبب الدولار!

تضارب تصريحات بين الحكومة ومجلس شعبها.. بسبب الدولار!

شام تايمز – دمشق

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي مؤخراً مجموعة صورٍ لسوريين عالقين على الحدود مع لبنان، ممنوعين من الدخول إلا بعد تصريف “100” دولار أمريكي، حتى بدأ الحديث عن إلغاء قرار “الدفع”، وسط تضارب ونفي بين الحكومة ومجلس الشعب.

حيث نفى وزير المالية “كنان ياغي” ما يتم تداوله عبر بعض المواقع الالكترونية ووسائط التواصل الاجتماعي، حول إلغاء القرار الخاص بتصريف مبلغ مئة دولار أمريكي على الحدود السورية، للقادمين من السوريين ومن في حكمهم.

وأكد “ياغي” عدم صدور أي قرار رسمي حتى الآن بإلغاء تصريف المئة دولار، أو وجود دراسة لإلغاءه في الوزارة.

أما عضو مجلس الشعب “عبدالرحمن الجعفري” بيّن أن قرار تصريف الـ 100 دولار سيلغى أمس السبت، حيث نشر على صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك “إن شالله اليوم رح يلتغى قرار تصريف ال ١٠٠ دولار للعائدين للوطن”.

ونفى مدير إدارة الهجرة والجوازات اللواء “ناجي النمير” في اتصال هاتفي لـ “شام تايمز” السبت، وجود أي أحد عالق على الحدود السورية – اللبنانية.

وكان رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس” أصدر قراراً ألزم بموجبه المواطنين السوريين ومن في حكمهم بتصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادلها بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها المصرف المركزي حصراً إلى الليرات السورية وفقاَ لنشرة أسعار صرف الجمارك والطيران، وذلك عند دخولهم اراضي الجمهورية العربية السورية.

وأعفى القرار من التصريف المواطنون السوريون ومن في حكمهم الذين لم يبلغوا الثامنة عشرة من العمر، وأيضا سائقو الشاحنات والسيارات العامة.

ويبقى السؤال وسط هذا التضارب العلني على صفحات التواصل الاجتماعي، هل وصلنا إلى مرحلة يكذبُ فيها نائب عن الشعب، على شعبه؟

شاهد أيضاً

ثقافة السويداء تحتفل بيوم الطفل العالمي

شام تايمز ـ السويداء احتفلت وزارة الثقافة برعاية وزيرة الثقافة “لبانة المشوح”، بيوم الطفل العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.