الرئيسية » slide » استشهاد مدني وإصابة آخرين بنيران (قسد) واتساع رقعة التظاهرات الاحتجاجية

استشهاد مدني وإصابة آخرين بنيران (قسد) واتساع رقعة التظاهرات الاحتجاجية

شام تايمز – دير الزور

استشهد مدني وأصيب آخرون بنيران ميليشيا “قسد” بالتوازي مع اتساع رقعة المظاهرات الاحتجاجية لتشمل قرى عدة بريف مدينة “دير الزور” والتي طالب الأهالي فيها بطرد ميليشيا “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي من قراهم وبلداتهم.

وانطلقت التظاهرات الاحتجاجية من بلدة “حوايج” حيث أطلق عناصر ميليشيا “قسد” الرصاص الحي تجاه المتظاهرين ما أسفر عن إصابة ثلاثة شبان واتسعت التظاهرات لتشمل قرى وبلدات “ذيبان” و”جديد عكيدات” و”جديد بكارة” و”الطيانة” و”الصبحة” و”أبو النتيل” و”الشحيل” و”شنان”، مشيراً إلى أن ميليشيا “قسد” ردت بإطلاق الرصاص الحي ما أسفر عن وقوع شهيد في صفوف أهالي بلدة “ذيبان” والعديد من الإصابات.

وسيطر الأهالي المنتفضون على أسلحة وسيارات لميليشيا “قسد” وأسروا عدد من عناصرها في هذه البلدات قبل أن تستقدم تلك الميليشيات تعزيزات من مدينة “الشدادي” وبلدات “السوسة” و”الباغوز” و”حقل العمر” الذي يعد المقر الرئيس لقوات الاحتلال الأمريكي، وذلك مع تحليق مكثف لطائرات الاحتلال بعضها مقاتلة في سماء المنطقة.

وتعرضت تعزيزات ميليشيا “قسد” والاحتلال الأمريكي لاستهدافات من قبل الأهالي في البلدات المتاخمة قبيل وصولها الى بلدة “الحويج” وتم تدمير عربة “همر” وسيارتي دفع رباعي، إضافة الى مقتل عنصرين من ميليشيا “قسد” بالتزامن مع تصدي أهالي بلدة “النملية” جنوب مدينة “الصور” لرتل آخر توجه من “الحسكة” الى بلدة “الشحيل” التي سيطر فيها المحتجون على مقر البلدية.

وفي وقت سابق اليوم تصدى المتظاهرون في بلدة “جديد عكيدات” بالريف الشرقي ضد ميليشيا “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي لمحاولتهم مداهمة البلدة واحتجزوا 7 من عناصر هذه الميليشيا وصادروا لهم 3 سيارات مع أسلحتهم وسط حالة توتر كبيرة في محيط البلدة، كما تمكن الأهالي في “ذيبان” من طرد ميليشيا “قسد” من الحواجز والمدارس التي اتخذوها مقرات لهم في المنطقة بعد اشتباكات معهم.

وأضاف أن ثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح جراء اعتداء عناصر من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بالرصاص على أهالي قرية “الحوايج” بريف دير الزور الشرقي الذين خرجوا في مظاهرات حاشدة رفضا للاحتلال الأمريكي ووجوده في المنطقة، مشيراً إلى أن المتظاهرين حرقوا الإطارات وقطعوا الطرق الرئيسة وسط حالة من الغضب الشعبي ضد ممارسات تلك الميليشيات المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي.

شاهد أيضاً

“سمك الدراويش” يقتل أحدهم ويسمم 105 أشخاص في اللاذقية

شام تايمز – كلير عكاوي شاع في كتابات علم النفس أن الإنسان عندما يواجه أزمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.