الرئيسية » slide » فرض الحظر الكامل في “معضمية الشام” من الـ 11 ليلا وحتى الـ 6 صباحاً لمدة 14 يوماً

فرض الحظر الكامل في “معضمية الشام” من الـ 11 ليلا وحتى الـ 6 صباحاً لمدة 14 يوماً

شام تايمز – ريف دمشق

كشف رئيس بلدية المعضمية، بسام أبو سعدة، أن اللجنة الخاصة بجائحة كورونا والتي تضم المكتب التنفيذي قررت فرض حظر كامل من الحادية عشرة ليلا وحتى السادسة صباحا ولمدة 14 يوماً ابتداءً من يوم غد باستثناء الصيدليات وكل ما يخص القطاع الطبي، مع إغلاق كلي للمسابح وفلل الإيجار والتعازي والأفراح والمنتزهات داخل الصالات وخارجها، مع تأهيل وتجهيز مشفى “الرضا” لصالح الجمعية الخيرية ليكون مركز حجر صحي ووضعه تحت تصرفها.

وأشار أبو سعدة إلى أنه تقرر منع بيع الخبز من الأفران وتوزيع مادة الخبز عبر المعتمدين، على أن يتم تأمين نحو 10 آلاف ربطة خبز يوميا قابلة للزيادة، إضافة إلى إيقاف توزيع الإغاثة من المركز وإيجاد آلية لتوزيعها إلى المنازل من خلال خطة تضعها لجنة الإغاثة.

ولفت أبو سعدة إلى منع بيع المواد التموينية من المؤسسة الاستهلاكية مباشرة وتوزيع المواد وبيعها من قبل معتمدي القطاعات من خلال خطة تضعها اللجنة المختصة، مع إلزام جميع المحال والمصالح بلبس الكمامات والكفوف والتعقيم تحت طائلة المسائلة القانونية.

ولفت إلى أنه تم رفع وتيرة الإجراءات المشددة مع ضرورة تطبيقها والالتزام بها تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

هذا وتقرر تشكيل لجنة مهمتها النظافة والتعقيم، ولجنة تموينية لمراقبة أسعار المواد الغذائية، ولجنة طبية من الكوادر الطبية الموجودة في المدينة بالتنسيق مع الجمعية الخيرية وجمعية الرحمة المهداة وبإشراف عضو المكتب التنفيذي، ولجنة لتنسيق عمل القطاعات والمعتمدين ومتابعة مادة الخبز مع تخصيص غرفة طوارئ على مدار الساعة مقرها البلدية، وتخصيص وتجهيز كل من صالة البلدية (الاتحاد) ومدرسة البنات للحجر الصحي، مع إعلان مزايدة داخلية لاستثمار 3 محلات من محلات البلدية لإقامة مسلخ لحوم فيها بالسرعة الكلية.

وأهاب المجلس بالسكان أخذ الحيطة وارتداء الكمامة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى والتباعد الاجتماعي قدر المستطاع حتى داخل المنزل.

شاهد أيضاً

ماذا يحدث إذا تخلينا عن تناول الحلويات؟

تشير الدكتورة تاتيانا بوتشاروفا، أخصائية أمراض الغدد الصماء، إلى أن الحلويات هي سبب الأرق وتسوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.