الرئيسية » news bar » التربية تحدد موعد تعويض الفاقد التعليمي لتلاميذ التعليم الأساسي المتسربين

التربية تحدد موعد تعويض الفاقد التعليمي لتلاميذ التعليم الأساسي المتسربين

شام تايمز – دمشق

أعلنت وزارة التربية عن البدء بتعويض الفاقد التعليمي لتلاميذ الفئة (ب) في التعليم الأساسي اعتباراً من الـ 11 ولغاية الـ 31 من شهر آب الجاري وذلك انطلاقاً من حرصها على تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية وتعويض الفاقد التعليمي للجميع.

وطلبت الوزارة من مديرياتها في المحافظات كافة افتتاح مدارس الفئة (ب) ذات الشعب الكاملة لتلاميذ الفئة (ب) في التعليم الأساسي “ستة أيام في الأسبوع من السبت إلى الخميس” لتعويض الفاقد التعليمي من خلال تنفيذ دروس تعويضية.

وأكدت الوزارة على تعقيم المدارس قبل افتتاحها واستقبال التلاميذ يومياً وبعد انتهاء الدوام المدرسي وتوفير مياه الشرب والمرافق الصحية النظيفة على أن يداوم التلاميذ في أقرب مدرسة تعليم أساسي مطبق فيها منهاج الفئة (ب) مدرجة بالخطة من منازلهم وألا يتجاوز عددهم 20 تلميذاً ضمن القاعة الصفية، والالتزام بالفحص الحراري لكل من التلاميذ والمشرفين والأطر التعليمية والإدارية وعدم تكليف المعلمين الذين تتجاوز أعمارهم 55 سنة أو المرضى من ذوي الأمراض المزمنة فضلاً عن عدم استقبال التلاميذ المرضى وإلغاء التجمعات كافة والمحافظة على التباعد المكاني داخل المدرسة.

مع التنويه إلى أن المشمولين بمنهاج فئة (ب) هم التلاميذ المتسربين من المدارس لمدة سنتين فأكثر ممن تجاوزوا سن الثامنة وعادوا إلى المدارس.

فيتم تعويضهم ضمن منهاج مطور يختصر كل عامين دراسيين بعام واحد مع التركيز على المواد الأساسية والرئيسة بهدف إتاحة الفرصة لهم للالتحاق بالتعليم.

شاهد أيضاً

أسرٌ منذرةٌ بإخلاء منازلها في حماة.. هل سيكون مصيرها الشارع؟

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل اشتكى بعض أصحاب المنازل من مشاع “الطيار” و”السمك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.