الرئيسية » slide » عدوان مدفعي “إسرائيلي” يستهدف قرى وبلدات في جنوب لبنان

عدوان مدفعي “إسرائيلي” يستهدف قرى وبلدات في جنوب لبنان

شام تايمز – لبنان

أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بوقوع عدوان مدفعي إسرائيلي استهدف المرتفعات الشرقية لبلدة “كفرشوبا” وفي محيط موقع “رويسات العلم”.

وأوضحت الوكالة أنه تم استهداف منزل أحد المواطنين في بلدة “الهبارية” جنوب لبنان في العدوان الإسرائيلي على القرى اللبنانية في منطقة “العرقوب”.

أشارت قناة المنار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أوعز لسكان المستوطنات قرب الحدود اللبنانية للبقاء في المنازل وحظر جميع الأنشطة والامتناع عن استخدام المركبات.

من جهته أفاد “حزب الله” اللبناني، أنه لم يبادر للاشتباك وإطلاق النار في منطقة “مزارع شبعا” الحدودية، مؤكداً أن إطلاق النار كان من الجانب الإسرائيلي فقط.

ونفى “حزب الله” محاولة تسلل عناصره في “مزارع شبعا”، وأكّد أن كل ما يجري تداوله عن إحباط عملية تسلُّل هو محاولة إسرائيلية لاختراع انتصارات وهميّة، واستنكر “حزب الله” “إصابة منزل في بلدة “الهبارية”، مضيفاً أن هذا أمر “لا يمكن السكوت عنه وأن غداً لناظره قريب”، ولفت “الحزب” إلى أن الرد على مقتل أحد عناصره في سورية “قادم لا محالة”.

وتشهد منطقة الحدود مع الأراضي المحتلة توتراً ملموساً بعد استشهاد عنصر “حزب الله” اللبناني، “علي كامل محسن”، بغارة لكيان الاحتلال الإسرائيلي استهدفت يوم 20 تموز موقعاً عسكرياً قرب مطار دمشق الدولي.

بدوره أكد وزير الخارجية اللبناني، “ناصيف حتي”، أنّ بلاده تحتفظ بحقها في الدفاع عن نفسها من أي هجوم من قبل كيان الاحتلال.

وقال حتّي، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، على خلفية التوتر على الحدود: “نؤكد على حق لبنان بالدفاع عن نفسه ضد أي اعتداء إسرائيلي على أراضيه”.

وأضاف: “لبنان ملتزم بقرار مجلس الأمن “1701” بكامل مندرجاته ومتمسك بعديد قوّات اليونيفيل في جنوب لبنان كما هي وكذلك بمهامها دون أي تعديل”.

 

 

شاهد أيضاً

الرئيس الأسد يقدم مكافأة مالية لكوادر مصفاة بانياس

شام تايمز – دمشق قدّم الرئيس “بشار الأسد” مكافأة مالية لكوادر مصفاة بانياس من المهندسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.