الرئيسية » رياضة   » يوفنتوس يبحث عن نقاط التتويج أمام سامبدوريا وقمة نارية بين اليونايتد وليستر

يوفنتوس يبحث عن نقاط التتويج أمام سامبدوريا وقمة نارية بين اليونايتد وليستر

يسدل الستار مساء اليوم على منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز بإقامة مباريات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة والتي ستلعب في توقيت واحد منعاً للتلاعب بالنتائج، فبعد حسم لقب الدوري انحصر السباق في الأسابيع الأخيرة على حجز مقعدي التأهل لدوري الأبطال والتي يتنافس عليها حالياً، مانشستر يونايتد الثالث برصيد 63 نقطة وتشيلسي الرابع برصيد 63 نقطة وأخيراً ليستر سيتي الخامس برصيد 62 نقطة، ولن تكون مهمة أي من هذه الفرق سهلة نظراً لقوة مواجهاتهم، فمانشستر يونايتد سيلعب مع ليستر والفائز منهما سيتأهل تلقائياً بينما سينتظر الثاني نتيجة المواجهة النارية الثانية بين تشيلسي ووولفرهامبتون السادس برصيد 59 نقطة.
وفي إيطاليا ينتظر محبو فريق يوفنتوس ختام الجولة السادسة والثلاثين من الدوري عندما يواجه فريقهم المتصدر فريق سامبدوريا الرابع عشر، وذلك أن نادي السيدة العجوز (80 نقطة) بحاجة للفوز لضمان حفاظه على لقب الكالتشيو للعام التاسع توالياً، فأقرب منافسيه أتلانتا بعيد عنه بست نقاط (74) يليه الإنتر (73 نقطة)، ومن غير المتوقع أن يشكل سامبدوريا البعيد عن الهبوط (هبط إلى الآن كل من بريشيا وسبال) ولا ينافس على مراكز المسابقات الأوروبية أي خطر على طموحات أصحاب الأرض، إضافة لذلك اليوفي لا يخسر على أرضه، وسيسعى رفاق رونالدو للفوز بنتيجة مرضية لعشاق النادي والتتويج في معقلهم أليانز أرينا في مدرينة تورينو.

الدوري الإنكليزي الجولة (38)
مباريات اليوم: (كل المباريات تلعب في الساعة الخامسة)
أرسنال – واتفورد، تشيلسي – وولفرهامبتون، إيفرتون – بورنموث، مانشستر سيتي – نوريتش سيتي، نيوكاسل يونايتد – ليفربول، ساوثهامتون – شيفيلد يونايتد، وست هام يونايتد – أستون فيلا، ليستر سيتي – مانشستر يونايتد، بيرنلي – برايتون، كريستال بالاس – توتنهام.

الدوري الإيطالي الجولة (36)
مباريات اليوم: بولونيا – ليتشي 5.15 عصراً، روما – فيورنتينا، هيلاس فيرونا – لاتسيو، كالياري – أودينيزي، سبال – تورينو، 7.30 مساءً، يوفنتوس – سامبدوريا 9.45 مساءً.

أرقام وإحصائيات
– تقابل مانشستر يونايتد وليستر سيتي في 129 مباراة، حقق خلالها يونايتد الفوز 67 مرة وهُزم في 33، بينما سيطر التعادل على 29 مواجهة.
– أكبر نتيجة فوز للشياطين على ليستر كانت بنتيجة (5-0) وتحققت مرتين عام 1965 وعام 1980، في حين حقق ليستر أكبر نتيجة له أمام يونايتد عندما فاز عليه بسداسية نظيفة موسم 1961.
– تعادل مانشستر يونايتد وليستر سيتي مرتين في أخر ثماني مواجهات جمعتهما في كل المسابقات، وفاز الشياطين في المباريات الست المتبقية.
– تواجه يوفنتوس وسامبدوريا في 61 مباراة في الكالتشيو، فاز فيها اليوفي بـ 37 مباراة بينما حسم سامبدوريا 5 مباريات لصالحه وخيم التعادل على نتيجة 19 مباراة.
– سجل يوفنتوس 120 هدفاً في شباك منافسه سامبدوريا في حين سجل الأخير 48 هدفاً في شباك المتصدر.

شاهد أيضاً

أهلي جدة ينتزع بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا

انتزع الأهلي السعودي بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد لقاء ماراثوني أمام شباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.