الرئيسية » slide » زملاء مهنة المتاعب كفيتو ووفيتو..

زملاء مهنة المتاعب كفيتو ووفيتو..

شام تايمز – دمشق – بيسان خلف

وسط زخم كبير، ومساحات بث مباشر واسعة شملت غالبية المحافظات السورية، توجهت وسائل إعلامية محلية وأجنبية إلى جانب الإعلام الحكومي لتغطية انتخابات مجلس الشعب بدوره التشريعي الثالث أمس الأحد، حيث اجتمعت تلك الوسائل في المركز الإعلامي الذي خصصته وزارة الإعلام لهذا الغرض.

ورغم الواقع الاقتصادي الهش في البلاد أعلنت وزارة الإعلام قبيل موعد الانتخابات عن تجهيز مركز لتقديم الخدمات الإعلامية في بهو الوزارة مجاناً للصحفيين ووسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية، ليكون نقطة انطلاق لوسائل الإعلام كافة تهدف إلى تغطية الانتخابات التشريعية.

وسمح المركز الإعلامي الخاص بتغطية الانتخابات للصحفيين عبر النقل المباشر خلال 35 نقطة بث، واستخدام الإنترنت بجودة وسرعة عالية، إضافةً إلى وجود مركز انتخابي جانبه لتسهيل إعداد المواد الصحفية والحصول على المعلومات.

في حين سهل المركز التواصل بين الصحفيين في المحافظات نظراً لتأمين المعدات اللوجستية ووسائل الاتصال.

وأكد صحفيون تابعون لقنوات إعلامية خارجية لـ “شام تايمز” أن المركز كان يحوي اجهزة كومبيوتر وإنترنت لمساعدة أي شخص على إنجاز التقارير من داخل المركز، ما سهل عملية الانتهاء من التقارير بشكل سريع.

وعلى خلفية التدابير الوقائية للحد من انتشار “فايروس كورونا” احتوى المركز على جهاز تعقيم الكتروني عند المدخل، إضافة إلى وجود أشخاص تولوا مهمة التعقيم ومنع حدوث ازدحام للحفاظ على التباعد المكاني، لكن تجاوز الوزراء للأماكن التي خصصها الصحفيون للتصريح والتي تم تجهزيها بالكاميرات، أدى إلى خلق حالات ازدحام وتدافع بين المصورين والصحفيين، ما تسبب في انسحاب عدد كبير منهم لتجنب العدوى.

شاهد أيضاً

“الأسرة السورية الثالث” ينطلق في القنيطرة لأول مرة بعد تحريرها

شام تايمز – مارلين خرفان تنظم مجموعة R.M الدولية للتجارة والمعارض مهرجان الأسرة السورية الثالث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.