الرئيسية » slide » الخارجية ترد على “بروكسل”: مستقبل سورية حق للسوريين حصراً

الخارجية ترد على “بروكسل”: مستقبل سورية حق للسوريين حصراً

شام تايمز – دمشق

صرّح مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين على خلفية انعقاد مؤتمر بروكسل، الثلاثاء، أن المؤتمر حول سورية والمواقف الصادرة عنه توضح استمرار الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأنظمة التابعة لهما، في سياساتهم العدائية تجاه سورية والتي أجهضت وثبت فشلها، ولا أدل على ذلك من ترنح واندحار مشروعها العدواني.

وأشار المصدر إلى أن هذه الأنظمة التي قدمت كافة أشكال الدعم للإرهاب، وسفكت دماء السوريين، ودمرت منجزاتهم، وتقوم بسرقة ثرواتهم من النفط والقمح والمصانع، وتعيق عملية إعادة الإعمار وتفرض العقوبات المتتالية لا تستطيع بأي شكل من الأشكال الادعاء بحرصها على السوريين.

وبيّن أن من ارتكب هذه المحرمات والجرائم بحق السوريين يتحمل المسؤولية الأساس عن معاناتهم، ولا يستطيع إخفاء إجرامه وراء القناع الإنساني الزائف، والتسييس الفاضح للجانب الإنساني خدمة لأجنداته.

وأكد المصدر أن مستقبل سورية حق حصري للسوريين ولن تفلح الضغوط السياسية والاقتصادية في النيل من الإرادة الحرة للسوريين، لأن دبلوماسية التسول التي يجيدها الكثيرون لا مكان لها في السلوك السياسي والدبلوماسي السوري.

وكان الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي “جوزيب بوريل”، افتتح الثلاثاء اجتماعًا وزاريًا لمؤتمر بروكسل الرابع الداعم لمستقبل سوريا والمنطقة، حسب زعمهم.

ويشارك في الاجتماع، نحو 80 مندوبا من دول مجاورة تستضيف اللاجئين السوريين، ودول شريكة وأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ومنظمات دولية لمعالجة الجوانب السياسية والإنسانية والتنموية الرئيسية للأزمة السورية.

شاهد أيضاً

خطأ طبي يوصل صاحبته إلى طريق الأمل والإبداع

شام تايمز ـ ديما مصلح رغم إصابتها بشلل طرف أيسر بسبب خطأ طبي لعملية قيلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.