الرئيسية » slide » وزراء بروكسل يجتمعون للمرة الرابعة حول سورية

وزراء بروكسل يجتمعون للمرة الرابعة حول سورية

شام تايمز – بروكسل

افتتح الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي “جوزيب بوريل” اليوم الثلاثاء اجتماعاً وزارياً لمؤتمر بروكسل الرابع حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة.

وقال بوريل: “إنه يتوجب اتخاذ خطوات حاسمة بشكل مشترك لبلورة حل سياسي وليس عسكري للصراع في سورية، مضيفاً أن السوريين عانوا لفترة طويلة جداً، وبعد تسع سنوات من الصراع هناك خطر بأن يصبح للعالم مناعة ضد صور وأحداث المعاناة غير المقبولة وغير الضرورية، ولكن لا يمكن السماح بحدوث ذلك؛ ولا يمكن تجاهل محنتهم”.

وأضاف بوريل خلال كلمته الافتتاحية أنه من الواجب الأخلاقي مواصلة دعم الشعب السوري، موضحاً أن مؤتمر بروكسل 4 يهدف إلى زيادة حشد المجتمع الدولي وراء جهود تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي دائم للأزمة السورية بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، السبيل الوحيد لإعادة الاستقرار والسلام لجميع السوريين.

ويشارك في الاجتماع نحو 80 مندوبا من دول مجاورة تستضيف اللاجئين السوريين، ودول شريكة وأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ومنظمات دولية لمعالجة الجوانب السياسية والإنسانية والتنموية الرئيسية للأزمة السورية.

ويهدف المؤتمر إلى تجديد دعم العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، وحشد دعم مالي دولي، ومساعدات إنسانية داخل سوريا ودول الجوار.

شاهد أيضاً

خطأ طبي يوصل صاحبته إلى طريق الأمل والإبداع

شام تايمز ـ ديما مصلح رغم إصابتها بشلل طرف أيسر بسبب خطأ طبي لعملية قيلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.