الرئيسية » slide » البوكمال “صندوق رسائل” إيراني إسرائيلي أمريكي بعد زيارة قاآني

البوكمال “صندوق رسائل” إيراني إسرائيلي أمريكي بعد زيارة قاآني

شام تايمز – دير الزور

هزّت مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي فجر الأحد انفجارات وصفت بالعنيفة مجهولة السبب يرجح أنها ضربات لطائرات الاحتلال الإسرائيلي أسفرت عن استشهاد تسعة أشخاص وذلك في أعقاب زيارة رسمية لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني العميد إسماعيل قاآني لمواقع عسكرية على الحدود مع العراق شرقي سورية

وقالت مصادر محلية: إن مواقع عسكرية تابعة للجيش العربي السوري والقوات الرديفة، في قرية العباس بريف البوكمال، تعرضت فجراً، لانفجارات مجهولة المصدر.

وذكرت قناة الميادين أن قائد قوة القدس في حرس الثورة الإيراني الجنرال اسماعيل قاآني زار منطقة البوكمال وأدان وقوف الولايات المتحدة والكيان الصهيوني خلف داعش، معتبراً أن ذلك يدلل على أن مؤامراتهما لم تنته بعد حسب وصف وكالة “تسنيم” الإيرانية.

كما قال قاآني: إن الحرب ضد تنظيم داعش أدت إلى تفكيك سلطة هذا التنظيم، مضيفاً أن النظام الأمريكي هاجم منطقة غرب آسيا سابقاً متذرعاً بأحداث 11 أيلول التي ارتكبها بنفسه، ثم حذفت الوكالة التقرير فيما بعد دون تفسير.

كما استهدفت صواريخ الاحتلال الإسرائيلي في 24 من الشهر الجاري مواقع عدة تتمركز فيها قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة، حيث تعرضت مواقع عسكرية في أربع محافظات، شرق ووسط وجنوب البلاد، لقصف من صواريخ الاحتلال الإسرائيلي شديدة الانفجار، أسفرت عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى، في دير الزور والسويداء وحماة وحمص.

وفي السياق أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمة له يوم أمس الأول أن “تل أبيب” تعمل بلا هوادة للتصدي لثلاثة تحديات أساسية، تتمثل بالتصدي للتموضع الإيراني في سوريا، والعمل ضد مساعي طهران الرامية لتطوير صواريخ عالية الدقة، إضافة إلى منعها من الحصول على قنبلة نووية.

شاهد أيضاً

“قسد” تسرق محتويات شركة الكهرباء في محافظة الحسكة

شام تايمز- الحسكة أقدمت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على سرقة محتويات مبنى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.