الرئيسية » محليات » القطاعات الخدمية في حماة ودرعا.. جاهزية عالية ونظام مناوبات لتأمين الخدمات للمواطنين خلال عطلة العيد

القطاعات الخدمية في حماة ودرعا.. جاهزية عالية ونظام مناوبات لتأمين الخدمات للمواطنين خلال عطلة العيد

اتخذت القطاعات الخدمية والصحية والرقابية في محافظتي حماة ودرعا الاستعدادات اللازمة لاستمرار عملها خلال عطلة عيد الفطر السعيد لتأمين الخدمات للمواطنين.

ففي حماة أوضح مدير الصحة الدكتور جهاد عابورة لمراسل سانا أنه تم تحديد المشافي والمراكز الصحية المناوبة خلال عطلة العيد وهي الهيئات العامة لمشافي حماة والأسد الطبي ومصياف والسقيلبية الوطني والشهيد اللواء قيس حبيب الوطني بسلمية حيث ستعمل جميعها خلال فترة العيد على مدار اليوم لاستقبال الحالات الصحية وخاصة الإسعافية منها مع التركيز على متابعة إجراءات التصدي لفيروس كورونا.

ولفت إلى أن المراكز الصحية المناوبة خلال العيد هي البارودية وحي النصر واللايشمانيا في مركز المدينة ومراكز مصياف ومحردة والسقيلبية وسلمية وصوران الإشرافية وعيادات الشهيد باسل كوسا الصحية بحماة ومراكز الصبورة والسعن وبري الشرقي وتلدرة الصحية بمنطقة سلمية مؤكداً أن منظومة الإسعاف السريع وفريق التقصي المركزي لمتابعة سلامة الغذاء والفريق الطبي المناوب سيكونون في حالة جهوزية تامة للتعامل مع جميع الحالات الإسعافية.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة زياد كوسا إلى أنه تم تخصيص دوريات مناوبة طيلة أيام العطلة للرقابة على محطات الوقود والأفران والأسواق وضمان التزامها بالأسعار ومعايير السلامة ومعالجة شكاوى المواطنين والتأكد من استمرار عمل الأفران الخاصة مبينا أنه سيتم التعامل بحزم مع المخالفات التي قد يرتكبها أصحاب المحلات التجارية والبسطات.

وبين مدير مؤسسة المياه الدكتور مطيع العبشي أنه تم وضع جدول مناوبات للفنيين وعمال التوزيع في مختلف وحدات المياه لاستمرار تشغيل الشبكة وإيصال المياه للمواطنين وفق البرامج الموضوعة ومعالجة الأعطال والأضرار التي قد تصيب الشبكة.

وحدد مجلس مدينة حماة حسب مدير النظافة المهندس محمد صقر جدول مناوبات لـ 375 عامل نظافة وتم تجهيز سيارات القمامة للعمل في جميع أيام العطلة وحتى ساعات متأخرة ليلا مبيناً أنه تم مطلع هذا الأسبوع وضع 31 حاوية قمامة بالخدمة في كل أحياء المدينة.

وأشار مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة رياض زيود إلى أنه تم وضع جدول مناوبات لمنافذ وصالات البيع للعمل بالتناوب في المدينة والأرياف لتأمين احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والخضار فيما ذكر مدير فرع الشركة العامة للمخابز الآلية المهندس ابراهيم سعيد أنه تمت زيادة كميات الإنتاج قبل العيد لأن المخابز العامة تعطل في اليوم الأول للعيد فقط على أن تعود للإنتاج في باقي أيام العطلة مع استمرار العمل بتوزيع الخبز من خلال المعتمدين في كافة الأحياء والقرى والبلدات والمدن.

وفي درعا أوضح مدير مطحنة اليرموك المهندس حميدي الخليل أنه سيتم تأمين الدقيق لجميع أفران المحافظة خلال عطلة العيد وفق المخصصات المحددة من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك مؤكدا أن المطحنة مستمرة بالعمل دون توقف خلال العطلة وفق نظام المناوبات.

ولفت مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز المهندس بشار الواكد إلى أن المخابز العامة ستتوقف عن العمل في أول أيام العيد فقط على أن تعاوده على مدار الأسبوع باستثناء العطلة الأسبوعية الاعتيادية مؤكدا أن كل مستلزمات صنع الرغيف متوافرة وتم تأمينها قبل العطلة لتغطية احتياجات المواطنين.

وبين مدير فرع الشركة السورية لتوزيع وتخزين المشتقات البترولية (محروقات) المهندس حسن السعيد أن محطات الوقود ستعمل بشكل اعتيادي خلال عطلة العيد وأن المحروقات متوافرة للمواطنين وفق الكميات المخصصة فيما أكد رئيس دائرة حماية المستهلك بمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس بسام الحافظ انه تم وضع جدول مناوبات خلال عطلة العيد لتلقي شكاوى المواطنين بدرعا وازرع والصنمين.

شاهد أيضاً

٦٤٣ مستفيداً من تعويض التعطل في القنيطرة بالدفعة الأولى

أكد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالقنيطرة نزار حسون البدء بصرف تعويض المواطنين المتعطلين عن العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.