الرئيسية » اقتصاد   » صالتان جديدتان قريباً في الميدان وبرزة.. السورية للتجارة: ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء سببه المربي

صالتان جديدتان قريباً في الميدان وبرزة.. السورية للتجارة: ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء سببه المربي

سجلت أسعار اللحوم الحمراء في النشرة الرسمية للمؤسسة السورية للتجارة الصادرة اليوم ارتفاعاً، حيث تم تحديد سعر لحم الغنم للكيلو الواحد بـ 9500ليرة والعجل بـ 9آلاف ليرة فيما انخفض سعر الفروج لـ1750ليرة وصحن البيض بـ2000ليرة.
مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة بدمشق المهندس بشار حمود أوضح للثورة أون لاين أن المؤسسة ما زالت تبيع اللحوم بسعر التكلفة وأن ارتفاعها يأتي بسبب رفع أسعارها من المربي حيث ارتفع سعر كيلو لحم الغنم الحي من 3800 إلى 4500ليرة وبناء عليه تم رفع سعرها في صالات المؤسسة، مشيراً إلى أن سعر اللحوم في المؤسسة يحدده المكتب التنفيذي للمحافظة بالتنسيق مع جمعية اللحامين بناءاً على سعر التكلفة .
ونوه أن أسعار المؤسسة ما زالت اقل من السوق بنسبة 40% حيث يباع كيلو لحم الغنم بين 14-15ألف ليرة والعجل بـ 12ألف ليرة لافتاً إلى أن صالات بيع اللحوم في دمشق تشهد إقبالا كبيراً من قبل المواطنين بشكل يومي.
هذا وتشهد أسعار اللحوم ارتفاعاً غير مسبوق في الأسواق ويشتكي المواطن من هذا الارتفاع الذي جعله يبتعد عن سوق اللحوم فيما يبرر المربي ارتفاع تكلفة اللحوم الحمراء وأسعارها بارتفاع أسعار الأعلاف .
من جهة أخرى أكد حمود للثورة أن فرع المؤسسة يستجر بشكل يومي بين 20-60طناً من الخضار والفواكه من الساحل وحماة بحسب الحاجة والطلب من خلال تسويقها مباشرة من المزارع إلى المستهلك ضمن سعر التكلفة حيث يتم نقلها عبر سيارات تابعة للمؤسسة .
وأشار إلى أن أسعار الخضار الموسمية سجلت انخفاضاً في نشرة الأسعار حيث انخفضت البندورة إلى 325ليرة والبطاطا إلى 275ليرة والخيار البلاستيكي 125 والبلدي 250ليرة والبصل المدعبل 350 ليرة و الفريك 175 ليرة والكوسا 325 ليرة والزهرة 150ليرة و الفليفلة بـ250 ليرة والفول ما بين 225 و350 و الجزر 200 .
وكشف أن المؤسسة بصدد افتتاح صالتين جديدتين قريباً في دمشق في كل من الميدان و برزة وأن التوسع الأفقي مستمر لزيادة عدد الصالات، مشيراً إلى أن مبيعات المؤسسة اليومية من المواد الأساسية عبر البطاقة الالكترونية “السكر والرز” تصل إلى 85طناً يومياً حيث يتم تسيير سيارات جوالة يومياً منها خضار ومنها مواد أساسية لتخفيف الازدحام عن صالات ومنافذ البيع .

رولا عيسى

شاهد أيضاً

خام برنت يتجاوز الـ40 دولاراً للبرميل

أفادت بيانات التداول، اليوم، بأن سعر نفط ماركة برنت تجاوز حاجز الـ40 دولاراً للبرميل لأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.