الرئيسية » ثقافة وفنون » وضاح خليل: “الديكدح” لا تمد بصلة إلى الأغاني السورية.. و”فنانينّا وينن”؟

وضاح خليل: “الديكدح” لا تمد بصلة إلى الأغاني السورية.. و”فنانينّا وينن”؟

شام تايمز – خاص

عبّر المؤلف والموزع الموسيقى “وضاح خليل” عن أسفه لعدم عرض مسلسل “الجوكر” ومنع تصديره إلى خارج سوريا من قبل لجنة صناعة السينما، مشيراً إلى أن السبب يعود إلى اعتراض مدير الجامعة التي تم التصوير فيها على أحداث المسلسل لاعتباره أن المشاهد التي يظهر فيها لوغو جامعته تسيء له.

وأضاف “خليل أن كل شخص هنا يريد أن يعمل بالفن الحقيقي لا يستطيع أن يعتاش من مهنة الموسيقى وحدها دون وجود موارد أُخرى، إلا بحال حصل على شهرة كبيرة وأصبح قادر على طلب المبلغ الذي يريده.. منوهاً إلى أنه لا يوجد شركات تدعم الموسيقيين أبداً.

وأشار إلى أن الجو الموسيقي العام حالياً غير قادر على التحسن إلا بـ “معجزة”، وهناك حالة انذهال على لا شيء، وأن الـ “ديكدح” لا تمد بصلة للأغاني أو الموسيقى السورية.

وأكد الموزع الموسيقي على أن لا شيء يقف أمام إنتاج شارات مسلسلات كشارة أهل الغرام، أحلام كبيرة، الندم، وغيرها، وأن المشكلة هي خروج الأعمال عن الطابع السوري، وجعلها مشتركة، وجلب فنانين غير سوريين،مشيراً إلى أنه ليس ضد الأعمال المشتركة لكن “فنانينّا وينُن؟”.

وكان “خليل” قدّم الموسيقى التصويرية لمسلسي الجوكر البوليسي، ويوماً ما الاجتماعي، وعيلة على الموضة كوميدي لكن لم يتم عرضه حتى الآن.. وعلى مستوى الأغاني تعاون مع الفنانة نورا رحال في أغنية “عيونا خضر” إنتاج وزارة الاعلام، ويُحضر حالياً أعمال مع الفنانة سارة درويش والفنان روجيه خوري بالإضافة إلى أغاني خاصة فيه.

وتوجه بالشكر للفريق الموسيقى الذي عمل معه منذ بداياته.

شاهد أيضاً

شاعر أغاني كاظم الساهر بعد إصابته بالسرطان: أمامي رحلة علاج طويلة

أصيب الشاعر كريم العراقي بسرطان الأمعاء والبروستات، مما جعله ينتقل إلى أحد مستشفيات أبو ظبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.