الرئيسية » news bar » التأمينات الاجتماعية باللاذقية تبسط إجراءاتها عبر أرشفة الملفات الكترونياً

التأمينات الاجتماعية باللاذقية تبسط إجراءاتها عبر أرشفة الملفات الكترونياً

سجل فرع مؤسسة التأمينات الاجتماعية باللاذقية العام الماضي 7246 عاملا من القطاع الخاص بمظلة التأمينات عبر تكثيف الجولات التفتيشية على منشآت العمل الخاصة.

وبين مدير فرع المؤسسة محمد يونس في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن عدد العمال الذين اشتركوا بالتأمين الشخصي بلغ 478 عاملا فيما بلغ عدد العمال المشتركين بإصابات العمل “تعهدات وموسميين” 19863 عاملا لافتا إلى تحصيل نحو 5ر23 مليار ليرة في العام الماضي من القطاع العام منها 10 مليارات محولة من صندوق الدين العام إلى الإدارة العامة للتأمينات تسديدا لديون بعض جهات القطاع العام باللاذقية فيما بلغ حجم التحصيلات من القطاع الخاص 6 ر1 مليار ليرة كما تم إجراء 1000 قرار حجز إداري على المتخلفين عن السداد في القطاع الخاص ما انعكس زيادة في الإيرادات المحصلة.

وقال يونس إن ديون المؤسسة على الجهات العامة انخفضت في نهاية العام الماضي من 21 مليار ليرة إلى 6 ر12 مليار ليرة مشيرا إلى منح 1181 قرضا للمتقاعدين بقيمة 332 مليون ليرة فيما تم رفع سقف القرض من 300 إلى 500 ألف ليرة موضحا أن المؤسسة تعمل على تبسيط الإجراءات وتسهيل إنجاز المعاملات فتمت أرشفة 123 ألف ملف تأميني في إطار عملية الأرشفة الالكترونية للملفات التأمينية.

ويبلغ عدد أصحاب المعاشات التقاعدية لدى فرع المؤسسة باللاذقية 54 ألف معاش وبكتلة مالية شهرية تبلغ 2 مليار ليرة بعد مرسوم زيادة معاشات المتقاعدين.

فراس زرده

شاهد أيضاً

هبوط أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط اليوم لتسجل أدنى مستوياتها منذ كانون الثاني 2019 نتيجة انخفاض الطلب على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.