الرئيسية » news bar » دراسة خاصة ل 16 محطة وقود جديدة بدمشق

دراسة خاصة ل 16 محطة وقود جديدة بدمشق

قامت شركة محروقات دمشق بدراسة خاصة مؤخراُ لـ16 محطة وقود صغيرة مع جدول الكميات والتصاميم والسعات التخزينية لكل منها ليصار إلى تصديقها قريباً من محافظة دمشق، ومن ثم الإعلان عنها على أن يتم وضعها بالخدمة بشكل تدريجي.

وبموجب الدراسة فإن سعة كل محطة تتراوح بين 25-50 ألف ليتر حيث سيتم التركيز على مناطق تجمع السرافيس بشكل كبير، إضافة لاستهداف المناطق الخالية من أي محطات، ضمن إطار السعي لوجود أكثر من 30 محطة بدمشق مستقبلاً، ذاكرة أن القيمة المالية لهذه المحطات تقدر بـ150 مليوناً.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن مدير فرع محروقات دمشق سهيل نخلة قوله إن : “هذه المحطات في حال تم وضعها في الخدمة ستنهي أي أزمة بالعاصمة على صعيد الضغط الحاصل على المحطات العامة والمقدرة بـ5 محطات والخاصة البالغة 12 محطة، مشيراً إلى أن حدوث الأزمة ناجم في شكل كبير أيضاً عن نقص المحطات، مؤكداً أنه ستقدم شركات قريباً لاستثمارها، وأن الأمر مرتبط أيضاً بالسوق وسعر صرف الدولار”.

وأضاف إن سعة المحطات الإجمالية تفوق 400 ألف ليتر ولاسيما أنها تتوزع بين مازوت وبنزين بـ200 ألف ليرة سعة إجمالية لكل من هذه المواد، وخاصة أن الأمر أيضاً يتعلق بحجم المحطة وموقعها وسط دمشق.

وأوضح نخلة أن الوضع مطمئن جداً في ظل وجود كميات كبيرة، مؤكداً أن توجهات رئيس مجلس الوزراء تقتضي باعتبار الأولوية في تأمين المازوت لمراكز الإيواء وفق مخصصات واحتياجات ترسل عن طريق المحافظة ليصار لتأمينها خلال 24 ساعة، مبيناً وجود تنظيم أكبر للفعاليات الاقتصادية من مشاف وفنادق، إضافة لأولوية عدم التأخر في إدخال الكميات للأفران والمطاحن والمدارس.

وقال نخلة إن عدد المشافي والفنادق التي ترسل إليها الكميات يفوق 50 مضيفاً إن العدد في تزايد، مع استمرار عمل اللجنتين المكلفتين الكشف على احتياجات الفعاليات الاقتصادية لتنظيمها ضمن جداول مع ضبط كبير للعملية.

وقال مدير محروقات دمشق إن الكميات التي تم بيعها خلال 2013 تقدر بـ600 مليون ليتر للقطاعين العام والخاص بزيادة 5% من مادة المازوت، والتي قدرت كمية المازوت بـ352 مليوناً و500 ألف، إضافة لزيادة نسبة 2% للبنزين والتي قدرت الكميات منها بـ249 مليوناً و850 ألف ليتر.

وأشار نخلة إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات تنظيمية وضابطة بشكل أكبر بدءاً من أيار القادم، وذلك بالنسبة للمراكز الجديدة والبرنامج الحديث الذي يعمل عليه منوهاً لتزويد كل مركز بمعدل 200-300 طلب، وأن 40- 50 شخصاً فقط من ينفذ طلبهم حالياً وذلك بعد وجود كميات كافية من المازوت.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes?ref=hl

شاهد أيضاً

محافظة الريف ترفع مستوى النظافة في “ببيلا” و”يلدا” و”بيت سحم” بمبلغ مالي

شام تايمز – مارلين خرفان اشتكى عدد من أهالي بلدة “ببيلا” في ريف دمشق من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.