الرئيسية » news bar » رداً على تدخل حزب الله بسوريا .. كتائب عزام تبث فيديو للتفجيرين اللذين استهدفا السفارة الإيرانية ببيروت

رداً على تدخل حزب الله بسوريا .. كتائب عزام تبث فيديو للتفجيرين اللذين استهدفا السفارة الإيرانية ببيروت

ظهر المقاتلان اللذان نفذا الهجوم المزدوج ضد السفارة الإيرانية في العاصمة اللبنانية بيروت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، في شريط فيديو بثه تنظيم “كتائب عبدالله عزام” مساء الأربعاء عبر حسابه الرسمي على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي.

وقال المقاتل الأول معين أبو ظهر في الشريط أنه اختار “العمل الاستشهادي لأنه يحقق خسائر كبيرة”.

وأضاف أبو ضهر “قررنا ضرب هذه الدولة المجرمة (إيران) لمحاربتها للمسلمين، وطواطئها مع الأمريكيين في احتلال أفغانستان والعراق، ودعمها للحوثيين في اليمن، ودعمها للنظام في سوريا، وحزب الله وأعوانه في لبنان”، مشيرا إلى أن هذا الدعم من طهران “من أجل تنفيذ أجندة هذه الدولة المجرمة، ومنها حماية الحدود في الجنوب (لبنان) مع العدو الصهيوني والتضييق على علمائنا وقتل شبابنا وزجهم بالسجون”.

وأكد أبو ظهر أنه شارك في معركة عبرا في مدينة صيدا في جنوب لبنان، مشيراً إلى ذلك كان “دفاعاً عن منطقته ودينه”، متهما الجيش بـ”بتغطية حزب إيران الذي شارك بالمعركة”.

وقال أبو ظهر متوجهاً للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله “عدد الاستشهاديين أكثر من عددكم بكثير وكلما يحصل مثل هذه الأعمال، ستحصل عمليات استشهادية”.

واشترط سحب عناصر حزب الله اللبناني من سوريا، وإطلاق سراح المعتقلين الإسلاميين في السجون اللبنانية  من اجل إيقاف “العمليات الاستشهادية” في لبنان.

من جهته، هدد المقاتل الثاني عدنان موسى المحمد، الملقب بـ(أبو أويس)،  بوجود “العشرات من الاستشهاديين”، متوعدا بالمزيد من هذه العمليات ردا على استباحة النساء من قبل جنود النظام السوري ومناصريه.

وكانت “كتائب عبدالله عزام” تبنت التفجير المزدوج الذي استهدف السفارة الإيرانية، في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي وأدّى لمقتل الملحق الثقافي الإيراني الشيخ إبراهيم الأنصاري و23 شخصا آخرين وجرح 146 آخرين.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes?ref=hl

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.