الرئيسية » news bar » الصليب الاحمر والهلال الاحمر قلقان من عدم احترام أطراف النزاع بسوريا شاراتهما

الصليب الاحمر والهلال الاحمر قلقان من عدم احترام أطراف النزاع بسوريا شاراتهما

أعربت منظمة الصليب الأحمر والهلال الأحمر” عن قلقها العميق” من عدم احترام أطراف النزاع في سورية شارات الحماية التي تستخدمها الحركة الدولية وما يرافق ذلك من خطر على أرواح مقدمي الرعاية الصحية والعاملين الإنسانيين بمن فيهم المتطوعون والعاملون في الهلال الأحمر العربي السوري.

وقال بيان للصليب الاحمر الدوي تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه ” إن شارة الهلال الأحمر تمنح في حالات النزاعات المسلحة الحماية للمتطوعين والعاملين في الهلال الأحمر العربي السوري وللسيارات والمباني التابعة له”.

وقال الدكتور عبد الرحمن العطار، رئيس الهلال الأحمر العربي السوري “أمام الظروف البالغة الصعوبة السائدة اليوم في سورية ولاسيما في مدن مثل حمص، من الضروري جداً أن تلتزم جميع أطراف النزاع بتسهيل مهمة كل العاملين الإنسانيين ومقدمي الرعاية الصحية من خلال احترامها لشارتي الصليب الأحمر والهلال الأحمر الموسومتين على المباني والسيارات والملابس”.

ودعت الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر “إلى تمكينها من الوصول إلى جميع المناطق المحاصرة في سورية وإلى احترام خدمات الرعاية الصحية “.

وقال روبير مارديني مدير عمليات الشرق الأدنى والشرق الأوسط في اللجنة الدولية للصليب الاحمر انه “بموجب القانون الدولي الإنساني، يجب أن تسمح أطراف النزاع للسكان المدنيين الذين يرغبون في ذلك أن يغادروا المناطق المحاصرة بسبب القتال للتوجه إلى مناطق أكثر أمناً “.

واضاف ” يجب أن تسمح أطراف النزاع وتسهّل مرور المساعدات الإنسانية المخصصة للمدنيين بدون أي عائق. وتبقى الأولوية هي تحسين إمكانيات الوصول إلى الجرحى والمرضى”.

وأشار البيان الى ان الهلال الأحمر العربي السوري، واللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) ، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (الاتحاد الدولي)” تدعو معاً إلى الحماية الفورية لمقدمي الرعاية الصحية وتطلب من كل الأطراف احترام مهمتها الإنسانية وتيسيرها”.

واضاف “بدون هذه الحماية وبدون احترام الشارات سيصبح عبور خطوط المواجهة لإنقاذ الأرواح وتقديم المساعدات الحيوية شبه مستحيل”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes?ref=hl

شاهد أيضاً

تنفيذ مشروعين في السويداء بتكلفة 120 مليون ليرة تقريباً

شام تايمز – السويداء نفّذ مجلس بلدية “سليم” بالسويداء مشروعاً لمد خطوط الصرف الصحي تخدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.