الرئيسية » news bar » الائتلاف : المعارضة عززت وفدها بممثلين لكتائب مسلحة ..مصادر : لقاء مباشر بين الوفدين بحضور الإبراهيمي

الائتلاف : المعارضة عززت وفدها بممثلين لكتائب مسلحة ..مصادر : لقاء مباشر بين الوفدين بحضور الإبراهيمي

قال عضو “الائتلاف الوطني” المعارض، أنس العبدة، يوم الاثنين، إن المعارضة عززت وفدها في محادثات جنيف بإضافة ممثلين لكتائب مسلحة تقاتل في الداخل.

وقال العبدة في تصريحات للصحفيين، إن “وفدا عسكريا وأمنيا يتألف من سبعة أعضاء انضم إلى الشخصيات المدنية من أعضاء الائتلاف الذين يتفاوضون في جنيف”، لافتا إلى أنهم “سيجلسون إلى مائدة التفاوض عندما تنتقل المحادثات إلى القضايا العسكرية”.

وأوضح أنه من بين الجماعات الممثلة “جبهة ثوار سوريا ومقاتلون من محافظة درعا ومنشقين من جهاز الأمن”.

وكانت فصائل مقاتلة تتبع لـ”الجيش الحر” أعلنت كانون الثاني الماضي عن تشكيل “جبهة ثوار سوريا”، وأوضحت أن هدفها “إعلاء كلمة لا الله إلا الله وإسقاط النظام والحفاظ على وحدة سوريا”، في وقت تعتبر من أبرز الفصائل التي تقاتل ضد تنظيم “داعش” في شمال البلاد.

وأشار عضو الائتلاف إلى أن “الجبهة الإسلامية” غير ممثلة من ضمن الكتائب المشاركة، قائلا إن “الكفاح المسلح ليس حكرا لأحد، والجبهة الإسلامية لها مشكلة مع محادثات جنيف والائتلاف الوطني يحترم موقفها ويرحب بانضمامها إن شاءت الانضمام”.

وكانت “الجبهة الإسلامية” المكونة من فصائل مقاتلة رفضت محادثات جنيف، كما أعلنت سابقا انسحابها من “الجيش الحر” مرجعة ذلك لتبعيته لـ”الائتلاف الوطني”.

مصادر إعلامية: لقاء مباشر بين الوفدين الرسمي والمعارض بحضور الإبراهيمي الثلاثاء

أفادت مصادر إعلامية، أن لقاءا مباشرا سيجرى صباح الثلاثاء بين الوفدين الرسمي والمعارض بحضور المبعوث الاممي والعربي المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي في إطار مؤتمر “جنيف2”.

وبدأت الاثنين في جنيف الجلسات الأولى من الجولة الثانية من مفاوضات جنيف، لكن من خلال لقاءات الإبراهيمي للوفدين الرسمي والمعارض كل على حدا.

وكان عضو وفد المعارضة لؤي الصافي، أشار عقب انتهاء جلسة الوفد مع الإبراهيمي إلى أنه تمت مناقشة رؤيتنا الخاصة بالهيئة الحكم الانتقالي، وطالبنا بوقف العنف بالمناطق السكنية، في حين قال نائب وزير الخارجية، فيصل المقداد، إن التسلسل في أجندة “جنيف2” يجب أن يكون على أساس مناقشة مكافحة الإرهاب ثم أي موضوع آخر حتى هيئة الحكم الانتقالي.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

شاهد أيضاً

الصليب الأحمر: 65% من السوريين يعتمدون على المساعدات للبقاء!

شام تايمز – دمشق أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية عبر صفحتها في فيسبوك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.