الرئيسية » news bar » قصف على أحياء ومدن .. سانا :اغتيال رئيس محكمة الجنايات بدير الزور ..قذائف على مشفى الشرطة وجرمانا

قصف على أحياء ومدن .. سانا :اغتيال رئيس محكمة الجنايات بدير الزور ..قذائف على مشفى الشرطة وجرمانا

سيطر مقاتلون معارضون، يوم الاثنين، على كتيبة الدبابات في مدينة مورك في ريف حماة، في حين تجدد قصف على مناطق في حمص.

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن مقاتلين معارضين استطاعوا السيطرة على كتيبة الدبابات في مورك، في ظل قصف جوي طال المدينة.

وأضافت المصادر أنه سقط عدد من الجرحى جراء تجدد القصف بالبراميل المتفجرة على مدينة كفرزيتا، في حين شن الطيران الحربي غارات على منطقة قصر أبن وردان، كما تجدد قصف بري على مدينة صوران.

من ناحية أخرى، أفاد ناشطون أن قصفا “عنيفا” طال حيي باب هود والحميدية، كما تجدد القصف على حي الوعر في حمص، في حين طال قصف مدينة تلبيسة وقرية الزعفرانية بريف المدينة.

المعارضة تسيطر على قرية معان، إحدى أكبر المعاقل الحكومية في ريف حماة وسط البلاد.

قتل 41 شخصا على الأقل، من بينهم 21 مدنيا، و20 عنصرا من “قوات الدفاع الوطني” الموالية للجيش السوري، بعد سيطرة قوات المعارضة المسلحة على قرية معان، إحدى أكبر المعاقل الحكومية في ريف حماة وسط البلاد، حسب ما أفاد مركز “حماة” الإعلامي، الاثنين.

ويأتي هذا التطور في وقت استمر الطيران الحربي بإلقاء البراميل المتفجرة على مناطق مختلفة من سوريا. فقد طاولت البراميل المتفجرة صوران ومورك في ريف حماة الشمالي، وحي الأنصاري ومساكن هنانو في حلب، شمال غربي سوريا.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن 75 شخصا قتلوا الأحد نتيجة إلقاء براميل متفجرة على أحياء عدة في أحياء حلب. وفي ريف درعا قصف الطيران الحربي إحدى المدارس في بلدة المزيريب ما أدى إلى سقوط قتلى ومصابين، لم يبلغ عن عددهم.

وأوضحت الهيئة أن القوات الحكومية “ارتكبت مجزرة بحق عائلة كاملة مؤلفة من 4 أفراد، أم و3 من أبنائها”، بعد أن قصفت منزلهم في قرية المعلقة في ريف جسر الشغور بمدينة إدلب شمال سوريا.

من جانبها قالت وكالة سانا :

قضت وحدات من جيشنا الباسل أمس على أعداد من الإرهابيين معظمهم مما يسمى الجبهة الإسلامية ولواء الأنصار وألوية وكتائب الصحابة بعضهم من الجنسية الأردنية في سلسلة عمليات مركزة ضد أوكارهم وتجمعاتهم في ريف دمشق.

وذكرت مصادر لمندوبة سانا أنه تم تدمير سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة قرب معمل سار للمنظفات والقضاء على أعداد من إرهابيي ما يسمى الجبهة الإسلامية قرب بناء المطاحن في عدرا البلد والجزيرة السادسة عشرة والتوسع في مدينة عدرا العمالية السكنية.

وأضافت المصادر إن وحدات من جيشنا الباسل قضت على مجموعات إرهابية مسلحة جنوب شرق برج المعلمين في حي جوبر وبلدات المليحة ودير العصافير وزبدين وسقبا وعربين ومزارع عالية ومزارع تل كردي بمنطقة دوما بعضهم مما يسمى لواء الأنصار.

وأشارت المصادر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت 20 قتيلا بين صفوف إرهابيي ما يسمى ألوية وكتائب الصحابة في خان الشيح ومزارعها من بينهم إرهابي أردني يلقب “أبو عطا الله” فيما دكت وحدات من جيشنا الباسل أوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة داريا والحارة الغربية من مدينة الزبداني ووادي موسى في منطقة التل.

إلى ذلك بدأت عناصر الهندسة بتفكيك العبوات الناسفة في الجزء الغربي من حرستا في المنطقة الواقعة غرب الأتوستراد الدولي المتاخمة لمزارع حيي القابون وبرزة في عملية تمشيط دقيقة بعد إتمام المصالحة الوطنية في المنطقة تمهيدا لعودة الأهالي إلى منازلهم.

إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين وتدمير سيارات محملة أسلحة وذخيرة في حلب وإدلب

في حلب وإدلب قضت وحدات من جيشنا الباسل أمس على مجموعات إرهابية مسلحة ودمرت لهم سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في عمليات نوعية ضد أوكارهم وتجمعاتهم.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأنه تم إيقاع إعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في أحياء الشيخ لطفي والمرجة وكرم ميسر وقاضي عسكر وكرم الجزماتي والسكري والحيدرية ومساكن هنانو والجندول في مدينة حلب وتدمير عدد من سياراتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في المدينة الصناعية وقرى وبلدات فافين وبابيص والأتارب وقرب صوامع الحبوب وفي محيط سجن حلب المركزي.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت سيارات وآليات للإرهابيين محملة بأسلحة وذخيرة في الجديدة وكويرس وعربيد ودير حافر وطريق الباب حلب ومعارة الإرتيق وشمال رسم العبود.

وفي ريف إدلب سقط أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عمليات نوعية لوحدات من جيشنا الباسل ضد أوكارهم شمال سراقب وفي معرتمصرين وكفرروما وأبو الضهور وأم جرين ومعراتا والدير الغربي والتح وفيلون وجدار بكفلون ومنطقة الصوامع.

وذكر المصدر: إن وحدات من جيشنا الباسل قضت في عمليات نوعية مركزة على مجموعات إرهابية مسلحة في الكورنيش الجنوبي وتل سلمو وأبو الضهور والمجاص بريف ادلب.

وأضاف المصدر.. إن العمليات أسفرت عن تدمير عدد من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة كانت بحوزة الإرهابيين بينما أحبطت وحدة ثانية محاولة إرهابيين تفجير عبوات ناسفة زرعوها على الطريق الواصلة بين سيلون وبكفلون.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل أحبطت محاولة إرهابيين إدخال سيارة مفخخة إلى مدينة جسر الشغور واشتبرق وقامت بتفجيرها على الطريق الواصل بين اشتبرق وجسر الشغور.

إلى ذلك سقط عدد من الإرهابيين في اقتتال وقع بين مجموعتين ارهابيتين في ناحية سلقين بحارم قتلى ومصابين ومن بين القتلى حسن أدهم السيد أحمد واحمد ابراهيم كوكو.

إحباط محاولة تفجير عبوتين ناسفتين والقضاء على إرهابيين لبنانيين وسعوديين وشيشانيين بحمص

في هذه الأثناء أحبطت وحدات من جيشنا الباسل محاولة إرهابيين تفجير عبوتين ناسفتين على طريق أبو العلايا المسعودية وقضت على أعداد منهم بعضهم من الجنسيات اللبنانية والسعودية والشيشانية في قرى وبلدات بريف حمص.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه تم تدمير أوكار للمجموعات الإرهابية المسلحة في قرى الدار الكبيرة والخالدية بما فيها من أسلحة وذخيرة بينما قضت وحدات من جيشنا الباسل على إرهابيين تسللوا إلى قريتي العرشونة وسلام غربي بالريف الشرقي.

وأضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل دمرت سيارة محملة بذخيرة وعبوات ناسفة قرب قرية سليم في منطقة تلبيسة وأحبطت محاولة إرهابيين تفجير عبوتين ناسفتين على الطريق الواصل بين قريتي المسعودية وأبو العلايا.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على 36 إرهابيا معظمهم من الجنسيات اللبنانية والسعودية والشيشانية في ضهرة علوشة وضهرة جبلتا وغرب البرج الأثري بقرية الزارة.

تدمير تجمعات للإرهابيين بدير الزور والحسكة

إلى ذلك دمرت وحدات من جيشنا الباسل أمس أوكارا وتجمعات لمجموعات إرهابية مسلحة بعضها من جبهة النصرة في دير الزور والحسكة وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفها.

وذكر مصدر لمراسل سانا أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على عدد من الإرهابيين من بينهم محمد الصياح وأصابت آخرين في حي الصناعة بمدينة دير الزور.

وأضاف المصدر أنه تم تدمير سيارتين مجهزتين برشاشات ثقيلة والقضاء على 9 إرهابيين كانوا يقومون بقطع الطريق قرب بلدية قرية مراط بينما أوقعت وحدات من جيشنا الباسل قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيين قرب الثانوية الزراعية في بلدة الحسينية وفي محيط المشفى في بلدة الكسرة.

وفي الحسكة دمرت وحدة من جيشنا الباسل تجمعا للإرهابيين بمن فيه في محطة أبيض النفطية بالريف الغربي.

القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أدوات اجرامهم في درعا وريفها

في درعا وريفها استهدفت وحدات من قواتنا الباسلة مجموعات ارهابية مسلحة في محيط صوامع الحبوب وفي بلدات أم الميادن والنعيمية ومزرعة المحاميد.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا إن قواتنا الباسلة تمكنت من القضاء على عدد كبير من الارهابيين وإصابة آخرين وتدمير مدفع هاون مع طاقمه بشكل كامل إضافة إلى سيارة كان يستقلها الإرهابيون ورشاشات ثقيلة.

كما دمرت وحدات من جيشنا الباسل أوكارا للإرهابيين في محيط المعهد الفني وجنوب النادي الرياضي وشرقي مدرسة اليرموك بدرعا البلد وأوقعت بينهم أعدادا من القتلى والمصابين.

في غضون ذلك قال مصدر عسكري إن وحدات من جيشنا الباسل قضت أمس على تجمعات للإرهابيين في بلدات الغارية الغربية وصيدا والجيزة والطيبة والنعيمية بريف درعا.

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا إن من بين الإرهابيين القتلى ماهر الحاج وعامر العوير والمدعو “حمزة” الملقب “أبو حلب”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على مجموعات إرهابية مسلحة حاولت التسلل من قريتي الصمدانية الشرقية وخان أرنبة إلى مدينة القنيطرة.

مجموعة إرهابية مسلحة تغتال رئيس محكمة الجنايات في دير الزور

وفي إطار استهدافها للكوادر والخبرات الوطنية اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة أمس القاضي زهير طوير رئيس محكمة الجنايات في دير الزور.

وأدانت وزارة العدل في بيان أصدرته مساء أمس وتلقت سانا نسخة منه جريمة اغتيال القاضي طوير وجميع جرائم المجموعات الإرهابية التي تستهدف المواطنين في المحافظات كافة.

وختمت الوزارة بيانها بالتأكيد على “أن يد العدالة ستطال الجناة في القريب العاجل”.

وكان إرهابيون اختطفوا قبل عدة أيام القاضي طوير أثناء توجهه إلى عمله قبل أن يقوموا باغتياله أمس.

إرهابيون يغتالون أحد وجهاء قبيلة بكارة الجبل في ريف الحسكة

وفي ريف الحسكة الشمالي اغتالت مجموعة إرهابية مسلحة بشير محمد المحمود أحد وجهاء قبيلة بكارة الجبل المعروف بمواقفه الوطنية والرافضة لجرائم الإرهابيين واعتداءاتهم على الممتلكات في منطقة حطين.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن الجهات المختصة عثرت أمس على جثة المحمود داخل سيارة مركونة على الطريق الدولي في منطقة حطين وعليها آثار طلقات نارية في منطقة الرأس.

إصابة 11 مواطنا بينهم 4 طلاب وأضرار مادية باعتداء إرهابي بقذائف هاون على مشفى الشرطة وجرمانا

وأصيب 11 مواطنا بينهم أربعة طلاب جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون على مدينة جرمانا بريف دمشق.

وذكر مصدر فى قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن تسع قذائف هاون أطلقها إرهابيون سقطت فى شارع المدارس وأحياء الوحدة والبلدية والجناين والروضة وأسفرت عن إصابة 11مواطنا بينهم أربعة طلاب اصاباتهم متفاوتة الخطورة.

وأضاف المصدر: إن الاعتداء الإرهابي أدى إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة بعدد من السيارات والمحلات التجارية ومنازل المواطنين.

وأشار المصدر إلى أن إرهابيين استهدفوا بثلاث قذائف هاون مشفى الشرطة في حرستا ما أدى إلى إلحاق اضرار مادية فيه دون وقوع إصابات بين المرضى أو الكادر الطبي.

إلى ذلك قال المصدر: إن قذيفة هاون سقطت في حي مساكن برزة دون أن تسفر عن وقوع إصابات بين المواطنين.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/chamtimes?ref=hl

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.