الرئيسية » news bar » فراس سلمان مديراً للمصرف التجاري بدلاً من أحمد محمد دياب

فراس سلمان مديراً للمصرف التجاري بدلاً من أحمد محمد دياب

أسند رئيس “مجلس الوزراء” وائل الحلقي وظيفة مدير عام “المصرف التجاري السوري” إلى فراس سلمان، وذلك بحسب قرارٍ أصدره الحلقي اليوم.

وكان الحلقي أصدر قراراً يقضي بتكليف فراس سلمان بوظيفة مدير عام “المصرف التجاري السوري” في تموز 2013، وذلك بعد إنهاء إسناد الوظيفة المذكورة لأحمد محمد دياب.

يذكر أن مدير “المصرف التجاري السوري” الجديد فراس سلمان، حاصل على إجازة في التجارة والاقتصاد من “جامعة تشرين” في 1995، وطالب دراسات عليا في “الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية” بدمشق.

كما يمتلك سلمان حسب بيان حصل “الاقتصادي” على نسخة منه في وقت سابق، خبرة في التخليص الجمركي والترانزيت الدولي والاستيراد والتصدير.

وكان موظفاً في “المصرف التجاري السوري” فرع واحد اللاذقية في 2001، وشغل منصب معاون مدير “المصرف التجاري السوري” فرع واحد اللاذقية في 2007، وتسلم إدارة “المصرف التجاري السوري” فرع جبلة في 2008.

كما عمل كمدير لـ”المصرف التجاري السوري” فرع واحد طرطوس في 2009، ومدير العلاقات الخارجية في الإدارة العامة لـ”المصرف التجاري السوري” في 2010، ومكلف من مجلس الإدارة بكافة صلاحيات المدير العام في حال غيابه 2010، ومعاون مدير عام المصرف في 2012.

وسلمان حاصل على دورات متقدمة في اللغة الانكليزية من “معهد اكسفورد” بيروت، بالإضافة إلى مجموعة من الدورات منها، دورة مصرفية شاملة في بيروت مدتها 3 أشهر، ودورة مصرفية شاملة في بريطانيا، ودورة مصرفية في العلاقات الخارجية في البحرين، ودورة مصرفية في تبييض الأموال في بيروت، ودورة مصرفية في الاعتمادات المستندية في الأردن، ودورات مختلفة في العلوم المصرفية في دمشق.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.