الرئيسية » news bar » رائد أعمال سوري يفوز بالمركز الأول في التحدي العربي لتطبيقات الجوال

رائد أعمال سوري يفوز بالمركز الأول في التحدي العربي لتطبيقات الجوال

أعلن كل من “صلتك” و”معهد الابتكار التطبيقي” وOoredoo، أسماء الفائزين في أول تحدي عربي لتطبيقات الجوال، والذي يعتبر فرصة لتشجيع الشباب العربي على ريادة الأعمال، وإنشاء الشركات وتطوير المهارات المرتبطة بالتقنية، والذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة.

وجاء في صدراة الفرق الرابحة فريق “لوجي Loujie” بقيادة رائد الأعمال السوري لجين الجباوي مع زميلته وشريكته بالفريق سوسن سعيد، عن اختراع الدميه الذكيه التي تعمل بواسطة آيفون وآيبودتاتش.

وفي تصريح سابق لـ”الاقتصادي” وعد الجباوي، بأن تشكل هذه الدميه ثورة في مجال الترفيه والتعليم.

وحل ثانياً فريق “كراود أنا لايزر” من الإمارات، و ثالثاً فريق “مركبتي” من الأدرن، حيث ربحا 30 ألف دولار وعشرين ألف دولار على التوالي.

وتعليقاً على هذا الفوز، قال الجباوي لـ”الاقتصادي”: “في الحقيقة نحن سعيدون جداً بهذا الإنجاز، وإننا نسير إلى الأمام، فقد فازت الدمية الذكية التي نعمل على تطويرها بالمركز الأول في تحدي التطبيقات العربي، وذلك بعد ان فزنا منذ اسبوعين بالمركز الاول على دبي لنتاهل للمشاركة في النهائيات”.

مبينا إن “هذه الدمية غير متوفرة للعموم بعد، وسنطلقها خلال أشهر”.

وكان رائد الأعمال السوري الجباوي قال في وقت سابق في حوار مع “الاقتصادي” حول الدمية الذكيه: “إن هذه اللعبة ستكون ثورة في مجال التعليم والترفيه العربي بإذن الله، فهي دمية صغيرة ولطيفة، تعمل بواسطة آيفون أو آيبود تاتش، وهي تمتلك وجه تفاعلي متحرك، وجسم ناعم متماسك يحمي جهاز المستخدم بين يدي الطفل، ويقوم المستخدم بتحميل تطبيق من متجر التطبيقات ثم تشغيله ووضع آيفون داخل الدمية، ومن هناك تبدأ الدمية بالتفاعل مع الطفل عن طريق الكلام وعن طريق الحركة واللمس لتكون تجربة فريدة للطفل العربي، وستكون اللعبة غنية بمحتوى تعليمي وتثقيفي وتربوي وقصص ومغامرات وغيرها الكثير”.

قد تبدو هذه الدمية مضحكة ولكنها ذكية لأعلى درجة، فهي تستطيع أن تفهم الكلام بالفصحى أو العامية بغض النظر عن عم المستخدم، وتتفاعل معه بطريقة مبتكرة، ونعمل الأن بجدّ لتكون هذه اللعبة متوفرة للمستخدم العربي في الربع الأول من ٢٠١٤.

وكان أكثر من 150 فريق من قطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن وتونس، تنافسوا في التحدي العربي لتطبيقات الجوال ابتداءً من تشرين الثاني (نوفمبر) 2013، وقامت الفرق المشاركة بتطوير تطبيقات للجوال لتلبية احتياجات خاصة في التعليم والرعاية الصحية وريادة الأعمال والترفيه.

يشار إلى أن الفرق التي احتلت المركز الأول بين فرق كل واحدة من الدول الخمس المشاركة، ستشارك في التحدي على الحلبة العالمية لتحدي الجوال للجامعات، الذي سيقام على هامش المؤتمر العالمي للجوال الذي سيعقد في برشلونة نهاية شباط (فبراير) الجاري.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

شاهد أيضاً

“لوكوك”.. إصابات كورونا في مناطق شمال سورية زادت 6 أضعاف

شام تايمز – نيويورك حذّر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.