الرئيسية » news bar » الجامعة العربية تدين عمليات القصف العشوائى للمدنيين ..أموس تبدي إحباطها لاطلاق نار على قافلة مساعدات

الجامعة العربية تدين عمليات القصف العشوائى للمدنيين ..أموس تبدي إحباطها لاطلاق نار على قافلة مساعدات

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى بشدة، استمرار عمليات القصف العشوائى للمدنيين فى مدينة حلب وغيرها من المناطق السورية.

وأكد العربى الأحد 9-2-2014 على موقف الجامعة المطالب دائما بضرورة القيام بخطوات عملية من أجل وضع حد لأعمال القتل والتدمير والقصف بالبراميل المتفجرة والأسلحة الثقيلة ضد المدنيين وكذلك السماح لقوافل المساعدات الإنسانية بالدخول إلى المناطق السكنية المحاصرة حسبما اوردت وكالة “الشرق الأوسط”.

وأعرب مجددا عن موقف الجامعة العربية المؤيد للائتلاف الوطنى السورى، مشددا على أهمية مواصلة المساعى لإنجاح مسار الحل التفاوضى للازمة السورية على قاعدة بيان مؤتمر “جنيف1”.

وكان العربى قد بحث مستجدات الأوضاع فى سوريا خلال لقائه يوم الخميس الماضى مع رئيس الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا؛ فى ضوء ما أسفرت عنه الجولة الأولى من المفاوضات فى مؤتمر “جنيف ـ 2″، وكذلك زيارة الجربا لموسكو والمحادثات التى أجراها وفد الائتلاف الوطنى السورى مع وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف.

كما جرى التطرق إلى التحضيرات الجارية لانعقاد الجولة الثانية من مفاوضات “جنيف ـ 2” والمقرر عقدها غدا الاثنين.

أموس تبدي إحباطها بعد تعرض قافلة مساعدات لاطلاق نار في حمص

ابدت فاليري اموس مسؤولة الاغاثة الانسانية بالامم المتحدة احباطها العميق بعد تعرض قافلة مساعدات لاطلاق نار في منطقة محاصرة يسيطر عليها مقاتلو المعارضة بمدينة حمص السورية رغم تعهدها بمواصلة الحث على تقديم المساعدات الانسانية للمحتاجين بسوريا .

وقالت اموس في بيان “اشعر باحباط عميق لانتهاك فترة توقف القتال لمدة ثلاثة ايام لدوافع انسانية التي اتفق عليها الطرفان اليوم وتعمد استهداف موظفي الاغاثة .

وقال الهلال الأحمر العربي السوري إن قذيفة مورتر سقطت بالقرب من قافلة تابعة له وان اعيرة نارية اطلقت باتجاه الشاحنات مما أدى إلى اصابة أحد السائقين .

وقالت اموس “اواصل دعوة كل المشاركين في هذا الصراع الوحشي احترام فترة التوقف الانسانية وضمان حماية المدنيين وتسهيل التسليم الامن للمساعدات . الامم المتحدة وشركاؤنا في المساعدات الانسانية لن يتراجعوا عن بذل افضل ما يمكنهم لتوصيل المساعدات لمن يحتاجون مساعدتنا .”

وألقت السلطات السورية باللائمة في الهجمات على مقاتلي المعارضة السورية لكن نشطاء بالمعارضة اتهموا الجيش السوري بتنفيذها وبإطلاق قذائف مورتر في وقت سابق وهو ما أدى إلى تأجيل بدء العملية في صباح السبت .

والصفقة الانسانية المتعلقة بحمص هي اول نتيجة ملموسة للمحادثات التي جرت قبل اسبوعين في سويسرا واستهدفت وضع حد للحرب الأهلية في سوريا والتي اودت بحياة مايزيد عن 136 الف شخص .

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

شاهد أيضاً

“سياحة حمص” تمنح 5 استمارات تأهيل سياحي

شام تايمز – حمص منحت مديرية سياحة حمص 5 استمارات تأهيل سياحي لمنشآت سياحية خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.