الرئيسية » news bar » صباحي يترشح وأبو الفتوح يمتنع ..ترشح صباحي يحدث زلزالاً بحركة تمرد ..مؤيدو السيسي يرحبون بترشح صباحي

صباحي يترشح وأبو الفتوح يمتنع ..ترشح صباحي يحدث زلزالاً بحركة تمرد ..مؤيدو السيسي يرحبون بترشح صباحي

بعد ساعات من إعلان المرشح الرئاسي السابق، ومؤسس التيار الشعبي، حمدين صباحي قرار ترشحه في انتخابات الرئاسة المقبلة بمصر، أكد رئيس حزب مصر القوية عبد المنعم أبو الفتوح، الأحد، عدم خوضه المعركة الانتخابية.

واعتبر أبو الفتوح، خلال مؤتمر صحفي، أنه “لا يوجد مسار ديمقراطي في البلاد”، لافتا إلى أن “العملية الانتخابية لا تتوافر فيها الضمانات الكاملة”.

وحل أبو الفتوح رابعا في انتخابات الرئاسة المصرية عام 2012 التي فاز بها الرئيس السابق محمد مرسي.

من جهة أخرى قال صباحي، خلال كلمة أمام حشد من أنصاره، السبت، “المواطن حمدين صباحي.. قراري الشخصي أن أخوض معركة الانتخابات الرئاسية المقبلة”، مضيفاً أن معركته “هي معركة الثورة”.

وتمكن صباحي، البالغ من العمر 59 عاما، من حشد الكثير من الأنصار أثناء حملته لانتخابات عام 2012 التي حل فيها ثالثا مستخدما خطابا مقربا من الطبقة الشعبية ليتفوق على مرشحين حظيت حملاتهم الانتخابية بتمويل أكبر.

واعتبر أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة حسن نافعة أن قرار صباحي يمكن أن يشجع مزيدا من المرشحين على خوض الانتخابات، مشيرا إلى أن إجراء انتخابات تنافسية بشكل أكبر سيعزز رئاسة (وزير الدفاع المشير عبد الفتاح) السيسي.

ومضى يقول “من مصلحته أن يفوز بنسبة 60 في المائة بدلا من 90 في المائة”.

وتتناقض قلة المرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة، المقررة خلال أبريل، بشكل صارخ مع انتخابات 2012 التي كانت الأولى بعد انتفاضة أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك بعد نحو 30 عاما في الحكم.

ترشح صباحي للرئاسة يحدث زلزالاً في حركة تمرد

أثار قيام حمدين صباحي زعيم التيار الشعبي بالترشح لرئاسة مصر، السبت، زلزالاً في حركة تمرد التي قادت مظاهرات 30 يونيو ضد الإخوان.

وشهدت الحركة انقسامات بين تيار يؤيد صباحي، وآخر يقوده مؤسس تمرد، محمود بدر، دعما لترشح المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لمنصب الرئاسة.

وأصدر 50 عضوا وقياديا من مؤسسي ومسؤولي اللجان والمكاتب التنفيذية لحركة تمرد في مختلف المحافظات بيانا، الأحد، أعلنوا فيه دعمهم صباحي فى انتخابات الرئاسة القادمة، ومؤكدين احترامهم لكل من يختلف معهم في الرأي، ورفضهم أي اتهامات بالتخوين.

ومن جانبه، أعلن بدر أن الحركة ستدعم بشكل رسمي ترشيح المشير السيسي لرئاسة الجمهورية.

ورد خالد سعد، منسق حملة “تمرد” بالقليوبية قائلا إن تصريحات مؤسس الحركة بشأن دعم السيسي لا يعبر إلا عن شخصه، ومؤكدا على أن غالبية أعضاء الحركة سيدعمون صباحي.

وقررت المكاتب الإدارية والتنفيذية لحركة تمرد الدعوة لاجتماع عاجل للجمعية العمومية للحركة، الاثنين القادم، للنظر في التجاوزات التي قام بها عدد من أعضاء الحركة، وهم: حسن شاهين، ومحمد عبدالعزيز، وخالد القاضي.

كما أعلنت الحركة أن الصفحة الرسمية لها سرقت بواسطة مجموعة من أعضاء التيار الشعبي الذي يتزعمه صباحي.
وطالبت الحركة جميع وسائل الإعلام بالتعامل المباشر مع كل من بدر مؤسس تمرد، وأعضاء اللجنة المركزية للحركة، وهم محمد نبوي، ومصطفى السويسي، ومها أبو بكر.

مؤيدو السيسي يرحبون بترشح صباحي لرئاسة مصر

رحبت الحملات الداعمة لخوض وزير الدفاع المصري، المشير عبد الفتاح السيسي، لانتخابات رئاسة الجمهورية، الأحد، بإعلان حمدين صباحي زعيم التيار الشعبي، السبت، عن ترشحه للانتخابات.

ولفتت الحملات المؤيدة لترشح السيسي إلى أن منافسة المرشحين في الانتخابات ستجعل المشير يفوز في انتخابات حقيقية وليس استفتاء، مؤكدين أن المشير سيحصل على نسبة 80% من الأصوات، وستقسم باقي الأصوات على كل المرشحين، نقلا عن صحيفة “اليوم السابع” المصرية.

ومن جانبه، أكد محمد أبو حامد، المتحدث الرسمي باسم جبهة مؤيدي السيسي، على حق كل من تتوفر فيه شروط الترشح لمنصب رئيس الجمهورية أن يترشح، مشددا على أن مؤيدي السيسي لن يضيرهم إعلان صباحي الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية.

وأشار إلى أن شعبية السيسي الجارفة ظهرت في خروج المصريين بالملايين للتصويت على الاستفتاء، وكذلك في تفويض 3 يوليو، والخروج بالملايين في الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

وفي نفس السياق، قال عبد النبي عبد الستار، مؤسس حملة “كمل جميلك يا شعب” إن ساحة الانتخابات تتسع للجميع، وإن صباحي مرشح قوي للرئاسة.

وتوقع أن تأتي نتيجة الانتخابات الرئاسية القادمة حال ترشح السيسي، مطابقة لنتيجة الاستفتاء، وأن يحصل المشير على نسبة 80% من الأصوات.

وتابع أن خوض صباحى سباق الرئاسة، سيمنح للمشير السيسىي وأنصاره طعم الفوز، خاصة أن السباق يحتاج إلى أكثر من مرشح في حجم مؤسس التيار الشعبي.

وتوقع مؤسس حملة كمل جميلك يا شعب، أن يعلن السيسي عن خوضه لانتخابات الرئاسة يوم الخميس المقبل.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

شاهد أيضاً

التربية تطلب من مديرياتها توجيه إدارات المدارس عدم التشدد باللباس المدرسي

شام تايمز – دمشق طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات، توجيه إدارات المدارس عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.