الرئيسية » news bar » وصول الوفد السوري لجنيف وسط أنباء عن مشاركته بعض تيارات المعارضة

وصول الوفد السوري لجنيف وسط أنباء عن مشاركته بعض تيارات المعارضة

وصل وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم إلى مطار جنيف بعد ظهر اليوم للمشاركة في الجولة الثانية من المباحثات في إطار المؤتمر الدولي حول سورية جنيف2  وسط أنباء عن  توسيع قاعدة تمثيله في المؤتمر لتشمل بعض تيارات المعارضة التي تمارس عملها على الأراضي السورية..

وكان الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين عضو وفد الجمهورية العربية السورية إلى المؤتمر قال في تصريح للوكالة العربية السورية للأنباء سانا أول من أمس إنه تقررت مشاركة وفد الجمهورية العربية السورية في الجولة الثانية من المباحثات لمؤتمر جنيف التي ستبدأ غدا الاثنين.

وأوضح الدكتور المقداد أن وفد الجمهورية العربية السورية يؤكد على متابعة الجهود التي بذلها في الجولة الأولى من أعمال المؤتمر بالتشديد على مناقشة بيان جنيف بندا بندا وبالتسلسل الذي ورد في هذا البيان .

مضيفا إن إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الجمهورية العربية السورية تحتم مناقشة وضع حد للإرهاب والعنف كما ورد في بيان جنيف وضرورة اتفاق الجانبين السوريين على ذلك صيانة لأرواح المواطنين السوريين ووقف سفك دمائهم من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة ومن يدعمها إقليميا ودوليا.

وفي موسكو، أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن وزير الخارجية سيرغي لافروف تحدث هاتفياً إلى نظيره الأميركي، جون كيري، بشأن الملف السوري.

ويأتي الاتصال قبل يومين من استئناف محادثات السلام بين النظام والمعارضة في جنيف.

وأوضحت الخارجية الروسية في البيان أن لافروف وكيري تطرقا خلال هذه المحادثة، التي أتت بمبادرة من كيري، إلى الوضع في سوريا في إطار استئناف المفاوضات المباشرة بين مختلف أطراف النزاع في سوريا في جنيف في العاشر من فبراير الحالي.

واعتبرت مستشارة الأسد بثينة شعبان عشية الجلسة الثانية من مفاوضات جنيف اثنين أن نتيجة الحرب القائمة في سوريا ستحدد من سيكون له مستقبل في المنطقة.

وأوضحت شعبان أن عدم حضور إيران للمؤتمر يعد خللا في التوازن في عقد جنيف، وشددت على أن التنسيق مع إيران كان حاضرا في جميع مراحل مؤتمر جنيف.

وقالت شعبان إن معظم الدول الحاضرة في مؤتمر جنيف 2 ما عدا روسيا هم ضد وفد الدولة السورية في مؤتمر جنيف

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

شاهد أيضاً

دورة تدريبية للفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون بين التربية ومؤسسة الآغا خان واليونيسيف

شام تايمز – دمشق أكد وزير التربية “دارم طباع” خلال افتتاحه الأحد، الدورة التدريبية التخصصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.