الرئيسية » news bar » بغياب رونالدو.. ريال مدريد يفوز على فياريال ..رايو فايكانو يكتسح مالاجا

بغياب رونالدو.. ريال مدريد يفوز على فياريال ..رايو فايكانو يكتسح مالاجا

في غياب أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو ، حقق ريال مدريد فوزاً مستحقاً على ضيفه فياريال بأربعة أهداف مقابل هدفين مساء السبت على ملعب “سنتياجو برنابيو” في الجولة الثالثة والعشرين للدوري الأسباني لكرة القدم.

ريال مدريد رفع رصيده إلى 57 نقطة ليتساوى مع جاره أتلتيكو مدريد بفارق هدف يضع الأخير بالصدارة قبل لقاءه مع ألميريا بينما تجمد رصيد فياريال عند 40 نقطة محتلاً المركز الخامس.

عودة جاريث بيل كانت العنوان العريض لسهرة “برنابيو” فالنجم الويلزي سجل هدف التقدم في الدقيقة السابعة وصنع الهدف الثاني للريال لصالح كريم بنزيمه في الدقيقة 25 ثم حاول فياريال العودة للمباراة بهدف رائع لجناحه الأيمن ماريو جاسبار في الدقيقة 43 ولكن خيسي الهداف الملكي الجديد سجل الهدف الثالث في الدقيقة 64 بينما جيوفاني دوس سانتوس نجم برشلونة الأسبق وضع بصمته بهدف عالمي في الدقيقة 69 من تسديدة إلا أن بنزيمه سجل هدفه الثاني والرابع للريال في الدقيقة 76.

المباراة بدأت بضغط مكثف من لاعبي ريال مدريد بغية إدراك هدف مبكر وهو ما نجح به أبناء الفريق الملكي بخطأ دفاعي ساذج من لاعبي فياريال في الدقيقة السابعة بعد أن تلعثم مدافع الضيوف دورادو في إبعاد الكرة ليقتنصها النجم الويلزي جاريث بيل العائد من الإصابة ويودع الكرة بكل سهولة في المرمى ويعلن تقدم الريال وعودته الحميدة لتشكيلة الملكي بعد غياب للإصابة.

ريال مدريد تلقى خبراً سيئاً بإصابة الظهير الأيسر مارسيلو وخروجه من ملعب المباراة في الدقيقة 18 ونزول البرتغالي كوينتراو بدلاً منه ولكن الإصابة لم تربك حسابات المدرب الإيطالي أنشيلوتي كثيراً في ظل وجود البديل الجاهز.

ريال مدريد خاض اللقاء بأعصاب هادئة بعد الهدف ، ونفذ اللاعبون بكل ثقة خطط المدرب أنشيلوتي الذي اعتمد بشكل رئيسي على قدرات ومهارات نجمه بيل في غياب أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو الذي يعاني من الإيقاف لمدة ثلاث مباريات.

جاريث بيل يضرب من جديد ويمر من الجهة اليمنى ليهدي كريم بنزيمه تمريرة عرضية متقنة يودعها المرمى بهدف ثانٍ لريال مدريد في الدقيقة 25.

مدرب فياريال مارسيلنو جارسيا وقف متفرجاً أمام التنفيذ الرائع من جانب لاعبي الريال لخطة أنشيلوتي التي كانت بطلها الأول جاريث بيل الذي قدم واحداً من أفضل عروضه من ارتداء قميص الملكي.

نشاط ملحوظ من لاعبي فياريال وانكماش دفاعي لا مبرر له من جانب ريال مدريد والخطورة تقترب من مرمى دييجو لوبيز حارس الفريق الملكي حتى نجح ماريو جاسبار في الدقيقة 43 في تسجيل هدف لصالح الضيوف بطريقة رائعة بعد أن سدد الكرة ببراعة بأقصى الجبهة اليمنى في مرمى لوبيز لينهي الشوط بتقدم للريال بفارق هدف ويهز شباك الفريق الملكي لأول مرة في برنابيو بالدوري منذ 342 دقيقة عندما سجل جريزمان لاعب ريال سوسييداد في مباراة الفريقين يوم 9 نوفمبر الماضي.

أنشيلوتي عاقب البديل كوينتراو على هدف فياريال الذي جاء وسط غفلة من جانب اللاعب ليعود مجدداً لدكة البدلاء مع بداية الشوط الثاني لصالح أرابيلوا مع تنشيط هجومي من مدرب فياريال لإدراك التعادل بإشراك تريجيروس على حساب إدو راموس ثم الدفع خوان أنجيل رومان بدلاً من مويسيس جوميز.

ريال مدريد نجح في زيارة شباك فياريال للمرة الثالثة في الدقيقة 64 عن طريق المتألق خيسي روديرجز الذي سجل هدفه السابع عشر هذا الموسم مستغلاً جملة تكتيكية منظمة من وسط الملعب ليودعها المرمى ببراعة.

ريال مدريد تخلص من قيود الاعتماد على جناحه الأيمن بيل وتحرك كثيراً مودريتش ليصنع السيطرة والإبداع في منطقة عمليات الفريق الملكي مع تغيير أخير من جانب أنشيلوتي بإشراك تشابي ألونسو على حساب دي ماريا الذي لم يقدم شيئا يذكر.

الإثارة تواصلت بهدف ثانٍ للاعبي فياريال من جانب جيوفاني دوس سانتوس في الدقيقة 69 عبر تسديدة رائعة من خطأ على حدود منطقة الجزاء ولكن بنزيمه أحبط أحلام الضيوف في اقتناص التعادل بهدف رابع لريال مدريد في الدقيقة 76 بتسديدة أرضية زاحفة.

ريال مدريد قام بتأمين الفوز بإبداع كروي من جانب مودريتش الذي قدم فاصلاً من المهارات وفرض أنشيلوتي وأبناءه السيطرة على مجريات اللقاء مع مرور الربع ساعة الأخيرة بدون فرصة تذكر على مرمى الفريقين لينتهي اللقاء بفوز مستحق للريال.

رايو فايكانو يكتسح مالاجا برباعية ثقيلة في الليجا

حقق رايو فايكانو اليوم فوزا كبيرا على ضيفه مالاجا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في إطار منافسات الجولة ال23 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورغم الفوز الكبير، لم يتحرك فايكانو من مركزه قبل الأخير، حيث وصل للنقطة ال20 ، أما مالاجا فيحتل المركز ال13 برصيد 24 نقطة.

أحرز أهداف أصحاب الأرض كل من لاعب ياجو فالكوي (ق26 و63) والمدافع انايتز اربيلا (ق28) والمهاجم الأرجنتيني خواكين لاريفي (ق45).

كان هدف مالاجا الوحيد من نصيب اللاعب أولكسندر إياكوفينكو في الدقيقة 72 من عمر اللقاء.

كووورة –  شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

شاهد أيضاً

وفاة اللاعب محمد عطوي بعد إصابته برصاصة في الرأس

توفي صباح اليوم الجمعة، لاعب نادي الأنصار اللبناني لكرة القدم، محمد عطوي، عن عمر ناهز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.