الرئيسية » news bar » وصفت التنظيم بعصابات البغدادي .. حركة أحرار الشام : الدولة الإسلامية جماعة غدر و خيانة و نقض عهد

وصفت التنظيم بعصابات البغدادي .. حركة أحرار الشام : الدولة الإسلامية جماعة غدر و خيانة و نقض عهد

أصدرت حركة أحرار الشام الإسلامية بياناً، أكدت فيه نقض ” عصابات البغدادي ” للعهود بين الطرفين، مؤكدة أن ” جماعة الدولة الإسلامية جماعة غدر وخيانة قد خفرت الذمة ونقضت العهد “.

و يأتي بيان أحرار الشام بالتزامن مع بيان مشابه لجبهة النصرة، و ذلك بعد اعتداء عناصر البغدادي على مقرات و عناصر للفصيلين في دير الزور و الحسكة.

نص البيان :

قال تعالى : ( وإما تخافن من قوم خيانة فانبذ إليهم على سواء إن الله لا يحب الخائنين ) .

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد القائل : ( من كان بينه وبين قوم عهد فلا يحلن عقدة ولا يشدها حتى ينقضي أمدها أو ينبذ إليهم على سواء ) .

لقد أطل علينا ابراهيم عواد البغدادي امير جماعة الدولة الإسلامية موجهاً كلامه لأتباعه مخادعة للأمة ( نوصيكم بأن تكفوا عمن يكف نفسه ) ثم يسترسل قائلاً : ( وغلبوا العفو والصفح لتتفرغوا لعدو فاجر يتربص بأهل السنة جميعاً ) .

يقول ذلك في الوقت الذي يجتمع فيه شرعيو جماعة الدولة في دير الزور والرقة والحسكة بالإضافة لبعض قادتهم ليصدروا حكماً بتكفير الجبهة الإسلامية قيادات و أفراداً ( لموالاتهم الكفار بعدم إظهار العداوة لهم ) في تسجيل ننشره لاحقاً بإذن الله .

وفي فجر السادس من شهر ربيع الثاني الموافق للسادس من شهر شباط الجاري كانت الطعنة الغادرة , حيث أغارت عصابات من أتباع البغدادي على مقرات حركة أحرار الشام الإسلامية وجبهات قتالها في الحسكة , يغصبون السلاح والمقدرات ويأسرون المجاهدين ويكرهونهم على إعطاء البيعة لجماعتهم بالرغم من أن الأحرار هم الأقدم وجوداً والأكثر تأثيراً .

وعلماً بأن اتفاقاً أبرم بين الفصيلين في الحسكة بعدم الاقتتال والتركيز على محاربة النظام و أحلافه في المنطقة واستهل بالقسم التالي : ( نقسم بالله العلي العظيم أننا لن نرفع السلاح في وجه اخوتنا أو بعضنا أو اي فصيل يقاتل النظام ) .

وعليه فإننا نعتبر أن الاتفاق لاغ , وأن جماعة الدولة الإسلامية جماعة غدر وخيانة قد خفرت الذمة ونقضت العهد , قال تعالى : ( ولمن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل ) . والله ولي الصادقين .

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

شاهد أيضاً

الاتحادي الديمقراطي المصري: الجيش السوري أفشل المخططات الصهيونية الأمريكية

شام تايمز – مصر قال رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي المصري “حسن ترك” إن الانتصارات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.