الرئيسية » news bar » إيران تعلن عن إرسال سفن حربية للحدود البحرية الأمريكية ..خامنئي : أمريكا ستطيح بحكومة إيران إن استطاعت

إيران تعلن عن إرسال سفن حربية للحدود البحرية الأمريكية ..خامنئي : أمريكا ستطيح بحكومة إيران إن استطاعت

أعلنت قيادة القوات البحرية الإيرانية اليوم السبت 8 فبراير/ شباط، عن ارسال سفن حربية الى الحدود البحرية الأمريكية ردا على انتشار سفن أمريكية في منطقة الخليج.

وأكد قائد أسطول الشمال الإيراني أفشين رضائي حداد أن “السفن الحربية الإيرانية قد عبرت سواحل جنوب أفريقيا في طريقها إلى المحيط الأطلسي” وأنها “تقترب من الحدود البحرية الأمريكية، وهذه الخطوة هي رسالة واضحة”.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أعلن قائد البحرية الايرانية الأميرال حبيب الله سياري في وقت سابق أن إيران تنوي ارسال سفن بحرية للرد على تواجد الأسطول الأمريكي الخامس في الخليج.

خامنئي : أمريكا ستطيح بحكومة إيران إن استطاعت

نقلت وسائل اعلام ايرانية عن الزعيم الإيراني الاعلى آية الله علي خامنئي قوله السبت إن الولايات المتحدة ستطيح بالحكومة الايرانية إن استطاعت مضيفا ان واشنطن تتبنى نهجا يتسم بالهيمنة والتدخل في شؤون البلاد الداخلية.

وفي كلمة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والثلاثين للثورة الاسلامية عام 1979 اضاف خامنئي اقوى شخصية في ايران ان المسؤولين الذين يسعون لانعاش الاقتصاد يجب الا يركنوا الى رفع العقوبات في آخر الامر وانما عليهم الاعتماد على الابتكار المحلي.

ونقلت وكالة انباء فارس شبه الرسمية عنه قوله “المسؤولون الامريكيون يقولون علانية انهم لا يسعون لتغيير النظام في ايران. هذه اكذوبة. فهم لن يترددوا لحظة في ان يفعلوا ذلك ان استطاعوا”.

ولم يتطرق خامنئي الى المحادثات بين إيران والقوى العالمية الهادفة الى تسوية نزاع مستمر منذ عشر سنوات بشأن البرنامج النووي للجمهورية الاسلامية.

لكنه أكد مجددا انه يتعين على إيران عند التعامل مع “الاعداء” الاستعداد لتغيير الاساليب دون أن تتنازل عن مبادئها الاساسية.

واضاف خامنئي “الحل لمشكلاتنا الاقتصادية هو ليس.. رفع العقوبات… نصيحتي لمسؤولينا دائما هي ان نعتمد على امكاناتنا الاصلية غير المحدودة”.

وتابع “موقفنا (العدائي) تجاه الولايات المتحدة يرجع الى اتجاهها المهيمن والفضولي”.

وتعكس تصريحات خامنئي بشأن العداء خصومته القديمة للولايات المتحدة التي يعتبرها المسؤولون الايرانيون العدو اللدود لبلادهم.

ولا توجد علاقات رسمية بين الولايات المتحدة وايران منذ 1980 بعدما احتل طلاب ايرانيون مبنى السفارة الامريكية في طهران واحتجزوا 52 دبلوماسيا رهائن احتجاجا على استقبال واشنطن للشاه السابق بعدما اطاحت به الجمهورية الاسلامية.

لكن خامنئي يقدم دعما حذرا للمفاوضات النووية التي تقودها الحكومة الاصلاحية الجديدة للرئيس حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف.

وتقول ايران ان برنامجها النووي سلمي وان الترسانة النووية المفترضة لاسرائيل هي التي تهدد السلام. وتشتبه قوى غربية في أن البرنامج ما هو الا ستار وصولا الى القدرة على انتاج أسلحة نووية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

شاهد أيضاً

“سجاد دمشق” يحقق أعلى نسبة مبيعات منذ تأسيسه

دمشق – شام تايمز حقّق معمل سجّاد دمشق التابع للشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد أعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.