الرئيسية » news bar » داعش تصدر عملة ورقية في الأنبار تحمل صورة بن لادن

داعش تصدر عملة ورقية في الأنبار تحمل صورة بن لادن

أكد الشيخ أبو ريشة أن تنظيم دولة العراق والشام الإسلامية “داعش” قد أصدر عملة خاصة بإمارة الأنبار، في إشارة إلى المحافظة الغربية، التي يسيطر التنظيم على بعض مناطقها ومدنها، وخاصة الفلوجة (62 كم غرب بغداد)، تحمل صورة لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن. واعتبر إصدار هذه العملة دليلًا واضحًا لكل من ينفي وجود التنظيم في المحافظة.

وقد عرض الشيخ أبو ريشة صورة لدينار “داعش” خلال اجتماع لمناقشة بنود مبادرة السلام، التي أعلنها محافظ الأنبار أحمد خلف الدليمي، لإنهاء الأزمة في المحافظة، شارك فيه وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي ورئيس الحكومة المحلية للأنبار وقادة العشائر والقوات الأمنية، بحسب ما قال مكتب أبو ريشة، في بيان صحافي إطلعت على نصه “إيلاف”.

واشار البيان إلى أن أبو ريشة عرض على الحاضرين صورة للدينار من هاتفه النقال، وفي أسفل يمينه صورة لأسامة بن لادن مع شعار الدولة “وتوقيع وزير مالية داعش”، لكن البيان لم ينشر الصورة، التي قال إنها ورقية باسم (دينار داعش).

أضاف أبو ريشة أن الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام تجري من خلال الجيش والشرطة بدعم العشائر التي تقف مع سيادة الأمن والقانون وهيبة الدولة في كبح الإرهاب والقضاء على داعش وتطهير الرمادي والفلوجة من شرها وخلاياها النائمة، بحسب قوله.

وأشار أبو ريشة إلى أن مبادرة السلام في المحافظة، التي أعلنها المحافظ اليوم، تتضمن وقف الإجراءات القانونية والقضائية ومذكرات الاعتقال بحق المتظاهرين السلميين، الذين لم يرتكبوا جرائم، والعفو لمدة أسبوع عن المغرر بهم، والذين عملوا مع التنظيمات الإرهابية، ونقل قضية نائب الأنبار المعتقل منذ نهاية العام الماضي أحمد العلواني إلى المحاكم المختصة في محافظة الأنبار، إضافة إلى تشكيل لجنة أمنية وبرلمانية للتحقيق في أسباب الانهيار الأمني.

وأوضح أن المبادرة تتضمن أيضًا توفير عشرة آلاف وظيفة لأبناء العشائر ممن قاتلوا داعش، وانسحاب قوات الجيش من مدن الأنبار، ودعم أجهزة الشرطة المحلية، وإعلان العشائر البراءة من كل من حمل السلاح أو دعم التنظيمات الإرهابية، وتخصيص مبلغ مليار دولار لتعويض المتضررين وإعادة ترميم البنى التحتية في المحافظة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“حماة” تستعد لتوزيع الخبز عبر البطاقة الالكترونية

شام تايمز – حماة أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة “زياد كوسا” أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.