الرئيسية » news bar » هبوط طائرة تركية قادمة من أوكرانيا بعد محاولة فاشلة لاختطافها

هبوط طائرة تركية قادمة من أوكرانيا بعد محاولة فاشلة لاختطافها

أجبر الجيش التركي طائرة ركاب تركية بيغازوس، على الهبوط، مساء الجمعة، في إسطنبول، بعد تعرّضها لمحاولة خطف من قبل راكب أوكراني، كما أفادت وسائل إعلام تركية.

وحسب هذه المعلومات الصحافية، التي لم تتأكد رسميًا، فإن الطائرة أقلعت من مدينة خاركوف في أوكرانيا، قبل أن يهدد الراكب الأوكراني بتفجير قنبلة فيها، في حال لم يوجّه القبطان الطائرة باتجاه سوتشي في روسيا، حيث تفتتح مساء الألعاب الأولمبية الشتوية.

أضاف المصدر نفسه أن الراكب حاول الدخول بالقوة إلى قمرة قيادة الطائرة، التي كانت تقلّ 110 ركاب. وفور إعلام قائد الطائرة السلطات التركية بالأمر، أقلعت طائرة عسكرية من نوع إف-16، واعترضت الطائرة، وأجبرتها على الهبوط في إسطنبول.

وحطّت الطائرة مساء الجمعة في مطار صبيحة غوكسين على الضفة الآسيوية للمدينة. وأفاد المصدر نفسه أن قوة للشرطة متخصصة في مكافحة الإرهاب اقتحمت الطائرة فور هبوطها، وعملت على التدقيق في هويات الركاب، من دون أن تعرف تفاصيل إضافية.

في قبضة الشرطة
إلى ذلك، أفادت وسائل الإعلام التركية أن قوات تركية خاصة دخلت الطائرة التركية بعد هبوطها في مطار صبيحة غوكسين في إسطنبول مساء الجمعة، وألقت القبض على الراكب الأوكراني، الذي حاول خطفها بعد إقلاعها من أوكرانيا.

وأعلن سكرتير الدولة التركية لشؤون النقل حبيب سولوك أنه بعيد إقلاع الطائرة، التابعة لشركة بيغازوس، من مدينة خاركوف في أوكرانيا، أن هذا الراكب الأوكراني هدد بتفجير قنبلة في حال لم تتجه الطائرة، التي كانت تقلّ 110 ركاب، إلى سوتشي في روسيا حيث تفتتح مساء الجمعة الألعاب الأولمبية الشتوية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

المخرج سمير حسين : انتظرونا بـ “كاستينغ ” لمسلسل “الكندوش”

شام تايمز – دمشق أعلن المخرج سمير حسين عن التحضير لـ “كاستينغ” لمسلسل ” الكندوش” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.