الرئيسية » news bar » الهلال الأحمر يتوقع إجلاء 200 شخص من حمص القديمة .. محافظ حمص: أنجزنا جميع الترتيبات اللازمة لخروج المدنيين

الهلال الأحمر يتوقع إجلاء 200 شخص من حمص القديمة .. محافظ حمص: أنجزنا جميع الترتيبات اللازمة لخروج المدنيين

قالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر يوم الجمعة إن الهلال الاحمر العربي السوري نشر سيارات اسعاف عند نقاط وصول من يتم اجلاؤهم من مدينة حمص القديمة وانه نقل بالفعل أحد المرضى لتلقي العلاج في الدفعة الاولى من 200 شخص يتوقع مغادرتهم المدينة المحاصرة.

وقال ايوان واطسون المتحدث باسم اللجنة الدولية لرويترز “نشر الهلال الاحمر العربي السوري سيارات اسعاف عند نقاط وصول من يتم اجلاؤهم لتقديم الرعاية الصحية لمن يحتاجونها. ونقل الهلال الاحمر بالفعل مريضا يحتاج الى علاج فوري الى منشأة صحية.”

وأضاف “هذا الشخص مر فيما يبدو قبل 200 آخرين ينتظر مجيئهم طبقا للهلال الاحمر العربي السوري.” وذكر أن متطوعي الهلال الاحمر لم يدخلوا المدينة وأضاف أن اللجنة الدولية للصليب الاحمر غير مشاركة في العملية.

محافظ حمص: أنجزنا جميع الترتيبات اللازمة لخروج المدنيين من احياء حمص القديمة

أعلن محافظ حمص طلال البرازي، يوم الجمعة، أن المحافظة أنجزت، جميع الترتيبات اللازمة لخروج المدنيين من أحياء المدينة القديمة.

وقال البرازي, في تصريح لوكالة (سانا), أنه “من المتوقع خروج 200 شخص كدفعة أولى من حي جورة الشياح باتجاه منطقة الميماس سيرا على الأقدام”.

وأكد المحافظ أن “جميع الترتبات اللازمة اتخذتها المحافظة من اجل المحاصرين من أطفال ونساء ومصابين وكبار السن”.

وكان محافظ حمص، اعلن الخميس أنه تم إنجاز اتفاق مع الأمم المتحدة لتأمين خروج مدنيين من أحياء في حمص في وقت قريب جدا.

و أعلن برازي، قبيل انتهاء الجولة الاولى من مباحثات جنيف، الاسبوع الماضي أنه تم انجاز الترتيبات الخاصة بتأمين المدنيين الراغبين بالخروج من أحياء المدينة القديمة، وذلك بعد أن أشار أنه يتم التنسيق مع ممثل الأمم المتحدة المقيم لإخراجهم من هذه الأحياء، وأن فرق العمل جاهزة لذلك فور وصول رد الممثل والذي ينسق مع المسلحين.

وطالب وفد المعارضة المشارك بمحادثات جنيف، بإدخال مساعدات إنسانية إلى حمص القديمة مبينا أن الوفد الرسمي طلب العودة إلى دمشق للرد على ذلك، فيما قال الوفد الرسمي إن الحكومة السورية تحاول منذ أشهر ذلك لكن وجود مسلحين فيه يمنعونها من ذلك، لافتا إلى أنها تسعى لإدخال المساعدات إلى جميع المناطق.

وكانت الخارجية الروسية، أعلنت الخميس، أن الحكومة السورية والمعارضة ربما توصلتا فيما يبدو لاتفاق بشأن إيصال المساعدة الإنسانية إلى حمص، كما أشار السفير الروسي لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، إلى أن المعلومات الأخيرة تشير إلى إمكانية التوصل قريبا إلى اتفاق بشأن إيصال المساعدات الإنسانية لحمص، في وقت وجهت موسكو دعوة لدمشق بتكثيف تعاونها مع المجتمع الدولي في القضايا الإنسانية بغية ضمان وصول المعونات للمحتاجين.

وتعاني عدة مناطق من البلاد من بينها أحياء في حمص تخضع لسيطرة مقاتلين معارضين، أوضاعا إنسانية سيئة، في ظل شح المواد الغذائية والطبية، إثر تواصل المواجهات، ما يحول دون وصول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من تلك الأعمال، وسط تبادل الاتهامات حول المسؤولية عن ذلك.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

روسيا تتبرع لـ WFP لتمويل أنشطة في سورية وطاجيكستان

شام تايمز – روسيا ذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان، الثلاثاء، أنه تم توقيع مذكرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.