الرئيسية » news bar » أنباء عن سيطرة الجيش السوري الإلكتروني على نطاق facebook.com

أنباء عن سيطرة الجيش السوري الإلكتروني على نطاق facebook.com

في عملية جديدة من عمليات القرصنة التي يقوم بها الجيش السوري الإلكتروني، تمكنت مجموعة القراصنة قبل قليل من السيطرة على النطاق الرسمي لموقع فيس بوك (facebook.com)، وأعلنت عن ذلك عبر تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي على تويتر بحسب ما أورد موقع “عالم التقنية”.

وبعد الدخول على أحد مواقع فحص حالة النطاقات who.is، تبين بالفعل أن معلومات النطاق الخاص بموقع فيس بوك تم إجراء تغييرات عليها، حيث تم وضع العنوان (دمشق، سوريا)، بالإضافة إلى وضع البريد الإلكتروني الخاص بهذه المجموهة.

وقد نشر الجيش السوري الإلكتروني تغريدة تُظهر المعلومات المعدّلة، مع رسالة استهزاء بمؤسس فيس بوك، والتي تقول “عيد ميلاد سعيد مارك!”، إشارةً منهم إلى احتفالية مرور 10 أعوام على تأسيس موقع فيس بوك.

وفي حين بدأ فيس بوك بالعمل على استعادة معلوماته، نشر الجيش السوري الإلكتروني تغريدة تُظهر اختراقهم لمؤسسة إدارة النطاقات MarkMonitor، والتي تم حجز نطاق موقع فيس بوك عليها، وقبل أن يتمكن القراصنة من تغيير خوادم النطاق DNS لعمل خلل كامل في الموقع، قامت MarkMonitor بإغلاق خدمتها ردًا على هذا الاختراق، وذلك حسب ما أشار الجيش السوري الإلكتروني في أحد تغريداته.

وحتى لحظة نشر هذا الخبر، لا تزال معلومات النطاق معدّلة لصالح مجموعة القراصنة، فيما يتوقع أن يتم استعادتها خلال الدقائق والساعات القليلة القادمة، كونها عملية لا يمكن السيطرة عليها بشكلٍ كامل ودائم، وسنقوم بتحديث الخبر في حال حصول المزيد من المستجدات.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

أسرٌ منذرةٌ بإخلاء منازلها في حماة.. هل سيكون مصيرها الشارع؟

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل اشتكى بعض أصحاب المنازل من مشاع “الطيار” و”السمك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.