الرئيسية » news bar » إشحن أجهزة أبل الذكية عبر الطاقة الشمسية

إشحن أجهزة أبل الذكية عبر الطاقة الشمسية

يبدو أن شركة “أبل” للالكترونيات تسعى إلى التركيز على النواحي العملية مع مراعاة الصحة العامة للمستخدم في تصميمها لساعتها الذكية الجديدة “آي ووتش”.

الجهود الحديثة في العمل على هذه الساعة الذكية تركز تحديداً على طريقة إعادة شحنها، حيث ستستغني “أبل” عن الطريقة التقليدية بإعادة الشحن بواسطة الطاقة الكهربائية، أما البديل المتوفر فهو الشحن عبر الطاقة الشمسية.

تختبر “أبل” حالياً أسلوب الشحن الاستقرائي عبر الطاقة الشمسية أو الحركة، وهو أسلوب متطور للشحن ظهر للمرة الأولى العام الماضي في بعض الهواتف الذكية، منها “نكسوس ٤” من “غوغل” و”لوميا ٩٢٠” من “نوكيا”، ويبدو أنها ستحاول مستقبلاً أن تجعل تلك الخاصية مطبقة على نطاق واسع في جميع أجهزتها القابلة للارتداء مثل الـ “آي ووتش”.

الأسلوب الجديد سيثير حماسة الكثير من مستخدمي منتجات “أبل” لأنهم لن يكونوا مضطرين للانتظار بقرب هواتفهم أو أجهزتهم الالكترونية ريثما يتم شحنها.

ويعتمد على الشحن الاستقرائي عن طريق انبعاث مجالات كهرومغناطيسية من قاعدة شحن، تتلقاها لفافات معدنية تحولها إلى طاقة لإعادة شحن الأجهزة. تختبر “أبل” أساليب أخرى لإعادة الشحن أيضاً لكنها ما زالت قيد الدرس والإختبار وتحتاج إلى أعوام طويلة قبل أن تخرج للنور.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“السياحة” تُناقش خطة 2021!

شام تايمز – دمشق ناقش وزير السياحة “محمد مرتيني” خلال اجتماع مع المديريات المركزية، خطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.