الرئيسية » news bar » عرض خاص من السماسرة بالسويد اشتر بيتك بعيداً عن العرب

عرض خاص من السماسرة بالسويد اشتر بيتك بعيداً عن العرب

فجرت صحيفة سويدية رائجة فضيحة عقارية من نوع خاص , وقالت وكالة الكومبس الالكترونية، إن الصحيفة السويدية الكبيرة ” أفتونبلادت “، كشفت الإعتبارات العرقية التي أصبحت تحكم سوق العقارات في السويد عموماً وفي مدينة مالمو، ثاني كبرى المدن في البلاد بشكل خاص.

وكشف تقرير الصحيفة ظهور نوع جديد من الخدمات التي يسعى سماسرة وتجار العقار في السويد ترويجها ” بيع وتأجير بيوت ومنازل في مناطق تخلو من العرب “.

ونقلت الكومبس عن صاحبي التقرير فريدريك روبن وأوسكار فورسبارغ ” الصدمة من اكتشاف أن 10 سماسرة من أصل10 طرح عليهم السؤال بعد التظاهر بالرغبة في شراء وعدوا المشترين المحتملين بتوفير منازل في منطقة خالية من العرب تماماً “.

وقالت الصحيفة ” رغم أن القوانين السويدية تمنع تصنيف الناس على أسس عرقية في التعاملات التجارية والبيع والشراء، إلا أن ذلك لم يمنع هذا التصرف المثير للاستغراب “.

ورغم محاولة بعض السماسرة الربط بين المستوى المادي للعرب في السويد وغيابهم عن مناطق معينة بسبب ارتفاع الأسعار العقارية فيها، إلا أن التحقيق كشف عن رغبة متزايدة في رفض الحضور العربي بشكل عام.

وقالت الصحيفة رداً على السؤال المذكور، أجاب مسؤول من شركة عقارات ” لا،لا يوجد عرب هنا، عندنا يعيش فقط المتعلمون تعليماً جيداً، أي السويديين أو الأشخاص المنظمين “.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

المتفوقون في الثانوية العامة: لقاؤنا مع السيدة “أسماء الأسد” حافز للاستمرار بالتفوق

شام تايمز – دمشق التكريم حافز للاستمرار بالتفوق والتمسك بالعلم والمعرفة واللقاء مع السيدة أسماء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.