الرئيسية » news bar » حلب بمنطقة المعارضة على شفا أزمة خبز بسبب منع داعش وصول الطحين للمدينة

حلب بمنطقة المعارضة على شفا أزمة خبز بسبب منع داعش وصول الطحين للمدينة

لليوم الرابع على التوالي لم تدخل سيارات الطحين مدينة حلب، والتي تأتي عادةً من مدن الشرق السوري كالحسكة ودير الزور والرقة، الأمر الذي ينذر بكارثة كبيرة في حال استمراره.

وعن السبب الذي منع وصول القمح إلى مدينة حلب، أكدت مصادر عدة أن سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام على صوامع الحبوب والمطاحن في مدينة دير الزور و التي كانت تحت سيطرة جبهة النصرة هي السبب، فيما تحدثت مصادر أخرى عن قرار صدر عن التنظيم بعدم تزويد مدينة حلب بالطحين والحبوب.

وأضافت المصادر أن “جبهة النصرة” هي التي كانت مسؤولة عن تأمين وصول سيارات القمح من مدينة دير الزور إلى حلب في الفترة الماضية، والتي كان مقاتلوها يرافقون سيارات القمح لضمان عدم تعرضها للاعتداء، بحسب ” مركز حلب الإعلامي “.

وأبدى المسؤولون عن ملف الطحين بحلب قلقهم حيال استمرار عدم دخول القمح إلى مدينة حلب لليوم الرابع، حيث لجأت الإدارة العامة لاستخدام المخزون الاحتياطي كحل مؤقت، ريثما تحل المشكلة ويتم تحييد مادة الطحين عن الصراع بين الفصائل المتنازعة.

و تفاقمت أزمة الخبز من جديد في مناطق النظام، حيث بلغ سعر الربطة الواحدة أكثر من 250 ل.س في بعض الأحياء، بسبب نقص مادة الطحين وزيادة الاقبال على الأفران والازدحام الشديد أمامها، نظراً لارتفاع عدد السكان في تلك المناطق التي فر اليها النازحون هرباً من موجة القصف بالبراميل المتفجرة التي تشهدها مناطق المعارضة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

أسرٌ منذرةٌ بإخلاء منازلها في حماة.. هل سيكون مصيرها الشارع؟

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل اشتكى بعض أصحاب المنازل من مشاع “الطيار” و”السمك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.