الرئيسية » news bar » قصف على مناطق ..اشتباكات بمحيط مطاري حلب والنيرب .. سانا : عمليات ضد إرهابيين وتدمير زوارق بأسلحة

قصف على مناطق ..اشتباكات بمحيط مطاري حلب والنيرب .. سانا : عمليات ضد إرهابيين وتدمير زوارق بأسلحة

سقط قتلى وجرحى، يوم الأربعاء، جراء تجدد القصف على أحياء كرم الطحان وبني زيد والسكري في حلب، وعلى دوما بريف دمشق، في حين دارت اشتباكات في محيط مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري.

وقالت مصادر معارضة، على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه “سقط قتلى وجرحى إثر قصف جوي على حي كرم الطحان، في حين شن الطيران الحربي غارات على أحياء بني زيد والسكري والمرجة في حلب”.

وأشارت معلومات متطابقة من مصادر عدة إلى أن “اشتباكات عنيفة دارت بين مسلحين معارضين والجيش النظامي بمحيط مطار حلب الدولي والنيرب العسكري”.

وفي ريف دمشق، أفادت مصادر لناشطين أن “قصفا جويا استهدف داريا والمليحة وبيت سابر، في حين قتل وأصيب عدة أشخاص بقصف طال دوما، كما تجدد قصف بري على زملكا والزبداني وأطراف حي القاعة في مدينة يبرود بالقلمون”.

إلى ذلك، قالت مصادر معارضة إنه “سقط جرحى جراء قصف مدفعي على مدينة الرستن بريف حمص”، مضيفة أن “قصفا بالبراميل المتفجرة طال بلدات عين فريخة وقصيبة وسويسة بريف القنيطرة الجنوبي”.

ويأتي هذا في ظل تصاعد أعمال العنف والعمليات العسكرية في مناطق عدة من البلاد، في ظل تزايد أعداد الضحايا والنازحين داخليا وخارجيا، في ظل غياب لأي حلول سياسية.

فيما أفادت وكالة الانباء سانا على :

سلسلة عمليات مركزة ضد تجمعات الإرهابيين بريف دمشق وتدمير زوارق محملة أسلحة في نهر العاصي والقضاء على مجموعات مسلحة بحلب

قضت وحدات من جيشنا الباسل اليوم على أعداد من الإرهابيين بعضهم مما يسمى الجبهة الإسلامية في سلسلة عمليات مركزة ضد تجمعاتهم في مدينة عدرا العمالية وجوبر وعربين ودوما والمليحة وداريا وخان الشيح وزاكية بريف دمشق.

وذكرت مصادر لمندوبة سانا أنه تم القضاء على 3 إرهابيين مما يسمى الجبهة الإسلامية في منطقة التوسع بمدينة عدرا العمالية السكنية إضافة إلى إيقاع أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى جنوب شرق برج المعلمين في حي جوبر من بينهم متزعم المجموعة براء المظلوم.

وأضافت المصادر إن وحدة من جيشنا الباسل دمرت أوكارا للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة قرب محطة وقود قويدر في بلدة عربين ومزارع عالية وبلدة المليحة ومن بين القتلى يحيى الأصفر متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة.

ولفتت المصادر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعات إرهابية عند دوار الفرن والفصول الأربعة ومنطقة العلالي ومحيط مقام السيدة سكينة في مدينة داريا وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين بينما دمرت وحدات أخرى في عمليات نوعية أوكارا للإرهابيين في خان الشيح ومزارعها.

إلى ذلك لاحقت وحدات من جيشنا الباسل مجموعات إرهابية مسلحة في بلدة زاكية بمنطقة الكسوة وأوقعت العديد من أفرادها قتلى.

القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في حلب

وفي حلب قضت وحدات من جيشنا الباسل اليوم على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في أحياء وقرى وبلدات بحلب ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا أوقعت قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في أحياء قاضي عسكر وكرم ميسر والمرجة ومساكن هنانو والحاضر.

ولفت المصدر إلى أنه تم تدمير آليات وسيارات محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين في المدينة الصناعية وقريتي حندرات وفافين والسكن الشبابي في المعصرانية والقضاء على عشرات الإرهابيين.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في قرى وبلدات كويرس وجديدة ونصر الله وحميمة وحريتان واورم الكبرى وكفر كرمين ومحيط سجن حلب المركزي.

تدمير زوارق محملة بأسلحة وذخيرة في نهر العاصي والقضاء على عدد من الإرهابيين بريف حماة

إلى ذلك قال مصدر عسكري إن وحدات من جيشنا الباسل دمرت في عمليات نوعية نفذتها اليوم زوارق محملة بالأسلحة والذخيرة للإرهابيين في نهر العاصي بريف حماة الشمالي.

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا إن العمليات أسفرت عن إيقاع عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين إضافة إلى تدمير عدد من الأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في منطقة جسر الحيصة شرق بلدة مورك.

القضاء على إرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في حي القصور والرستن والدار الكبيرة بحمص

وفي حمص قضت وحدات من جيشنا الباسل اليوم على مجموعات إرهابية مسلحة في أحياء وقرى وبلدات بحمص ودمرت أسلحة وذخيرة بحوزتها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على مجموعتين إرهابيتين بكامل أفرادهما قرب مدرسة خديجة الكبرى وساقية الري في حي القصور بينما دمرت وحدة ثانية سيارة مزودة برشاش ثقيل في قرية الدار الكبيرة وأوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين.

وأشار المصدر إلى سقوط أفراد مجموعات إرهابية مسلحة قتلى خلال عملية نوعية لوحدة من جيشنا الباسل ضد أوكارهم في مدينة الرستن.

إصابة 5 مواطنين جراء اعتداءات إرهابية في دمشق وريفها والحسكة

من جهة أخرى ، أصيب خمسة مواطنين بجروح اليوم ووقعت أضرار مادية جراء اعتداءات ارهابية فى دمشق وريفها والحسكة.

وذكر مصدر فى قيادة الشرطة لـ سانا أن مواطنين اثنين أصيبا برصاص إرهابي قناص في حرستا فيما تضررت سيارتان ومنزل سكني جراء سقوط أربع قذائف هاون أطلقها ارهابيون على الجزيرة الرابعة فى ضاحية حرستا بريف دمشق.

وأضاف المصدر أن قذيفة هاون سقطت على حي الوحدة في مدينة جرمانا وألحقت أضرارا مادية بالممتلكات دون وقوع إصابات بين المواطنين.

إلى ذلك سقط عدد من قذائف الهاون على منطقة باب توما بدمشق أسفرت عن أضرار كبيرة في عدد من منازل الأهالي في حارة البولاد وطلعة سفل التلة ومدخل باب توما فيما سقطت قذيفة قرب مدرسة الرعاية أدت إلى تضرر جدار المدرسة وسيارتين كانتا مركونتين في المكان بينما سقطت قذيفة أخرى قرب موقف سرافيس جرمانا ألحقت أضرارا مادية.

وفى الحسكة أصيب 3 مواطنين جراء انفجار عبوة ناسفة وضعها إرهابيون داخل صيدلية في حي الصالحية وأدت إلى وقوع أضرار مادية كبيرة بالمكان.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزارة التربية تسهم في تأمين الدعم للتلميذة “نور” وعائلتها

شام تايمز – دمشق استقبل وزير التربية “دارم طباع”، السبت، الطفلة “نور” وعائلتها بعد انتشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.