الرئيسية » news bar » جورج غالاوي يريد أن يصبح رئيس وزراء اسكتلندا بعد استقلالها

جورج غالاوي يريد أن يصبح رئيس وزراء اسكتلندا بعد استقلالها

أعرب النائب عن حزب “الإحترام” البريطاني المعارض، جورج غالاوي، عن رغبته في أن يكون أول رئيس وزراء لاسكتلندا المستقلة، في حال فشلت حملته الرامية لإقناع الاسكتلنديين بالتصويت ضد الإستفتاء على الإنفصال عن المملكة المتحدة المقرر في 18 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وقالت صحيفة (هافينغتون بوست يو كي) الثلاثاء 4-2-2014، إن النائب غالاوي (59 عاماً) أكد بأنه “يفضّل أن يكون هناك رئيس وزراء حقيقي من حزب العمال لكل بريطانيا، غير أنه سيقبل بمنصب رئيس الوزراء الإسكتلندي إذا ذهبت نتائج الإستفتاء ضد موقفه” بحسب ما اوردت وكالة (يو بي آي).

وأضافت أن غالاوي، الإسكتلندي المولد، أدلى بهذه التصريحات في العاصمة الإسكتلندية أدنبره، خلال إطلاقه حملة ضد التصويت لصالح الإستقلال في الإستفتاء المقبل.

ونسبت الصحيفة إلى غالاوي، قوله إنه “يريد أن يصبح رئيس وزراء اسكتلندا لكنه يفضّل أن يكون هناك رئيس وزراء حقيقي من حزب العمال لبريطانيا بأسرها، ويريد تجنب تفكك البلاد لاعتقاده بأن ذلك سيؤثّر سلباً على الناس على جانبي الحدود، ويؤدي إلى احتفاظ حزب المحافظين بالسلطة، وسيطرة مصرف انكلترا المركزي على الإقتصاد الإسكتلندي”.

وأضاف غالاوي، أن الشعب الإيرلندي “حُرم من حقه في الوحدة والإستقلال وعلى النقيض من الشعب الإسكتلندي الذي سيصوت على الإستقلال أو ضده في الإستتفتاء المقرر هذا العام، وهو لا يؤمن في تفتيت البلدان ويعتقد أن هناك الكثير منها في العالم”.

وأشار إلى أنه يؤمن في البلدان الموحدة، بما في ذلك إيرلندا موحدة، ويدعم خروج إيرلندا الشمالية من المملكة المتحدة وعلى النقيض من حملته الرامية إلى إقناع الإسكتلنديين بالتصويت ضد الإستقلال

وكان غالاوي انُتخب نائباً عن حزب العمال في عام 1987 وفصله الحزب عام 2003 بسبب تصريحات ضد حرب العراق، وساهم في تأسيس حزب الإحترام، وتمكن عام 2005 من العودة إلى البرلمان البريطاني كنائب للحزب عن دائرة بيثنال غرين وباو شرق لندن.

وفشل غالاوي بالإحتفاظ بمقعده البرلماني عن دائرة انتخابية أخرى في الإنتخابات العامة التي جرت عام 2010، لكنه تمكن من الإطاحة بمقعد حزب العمال المعارض في دائرة برادفورد الغربية في الإنتخابات الفرعية التي جرت في آذار/ مارس من العام الماضي.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

مطالبات لبنانية لتفعيل العلاقات اللبنانية السورية

شام تايمز – لبنان التقى نائب رئيس التيار الوطني الحر في لبنان لشؤون العمل الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.