الرئيسية » news bar » ميركل و أردوغان يدعوان الأمم المتحدة إلى التحرك بشأن معاناة اللاجئين السوريين

ميركل و أردوغان يدعوان الأمم المتحدة إلى التحرك بشأن معاناة اللاجئين السوريين

دعت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل عقب محادثات مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، مجلس الامن الدولي الى مزيد من الوحدة في الاستجابة الى معاناة اللاجئين السوريين “التي لا يمكن تخيلها”.

وصرحت ميركل في مؤتمر صحافي مشترك مع اردوغان انه يجب اجراء محادثات مع روسيا والصين وكذلك مع ايران، العضو غير الدائم في مجلس الامن.

وقالت “نحن نوافق على ان التطورات في سوريا غير مقبولة .. واننا نريد ان نحسن وحدة دول المجتمع الدولي”، لافتة الى ان محادثات السلام التي جرت في جنيف الشهر الماضي لم توفر الدعم الانساني المأمول.

وأضافت “لا نستطيع الان ان نجلس دون ان نفعل شيئا، ولكن علينا ان نحاول ان نتحدث كذلك مع روسيا والصين ونبقى على اتصال مع ايران”.

ودعا اردوغان الذي يزور المانيا، الى اصلاح مجلس الامن الدولي بحيث لا تتمكن احدى الدول الدائمة العضوية فيه من منع القيام باي تحرك ضروري.

في محاضرة أمام الجمعية الألمانية .. أردوغان : على الأسد أن يرحل

طالب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، برحيل  بشار الأسد، خلال محاضرة أمام الجمعية الألمانية للسياسية الخارجية في برلين.

وقال أردوغان: “على بشار الأسد أن يرحل، يتعين الانتقال إلى نظام التعددية الحزبية”، مؤكداً أهمية أن يخلف الأسد قيادة مرغوبة من الشعب.

ومن ناحية أخرى، طالب أردوغان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بدعم أكبر لبلاده في مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي المتعثرة. وقال: “إننا نتمنى أن تعمل ألمانيا في هذا الصدد بشكل أقوى مما هو عليه الآن”، مؤكداً أنه ليس من الممكن تشكيل القرن الحادي والعشرين بدون تركيا.

كما أكد أردوغان أن تركيا ستواصل سياسة الإصلاحات التي بدأتها، موضحا أنه ينتظر أيضاً من “صديقته” ألمانيا دعم بلاده في تلك العملية.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي انتقد النقل التعسفي من قبل الحكومة التركية لعدد كبير من رجال الشرطة والقضاء، على خلفية تحقيقهم في قضايا فساد ضد دوائر مقربة من الحكومة التركية، بينمادافع أردوغان عن تلك الإجراءات، معتبرا إياها حماية للاستقرار السياسي في بلاده.

في سياق متصل ذكر أردوغان أن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى تركيا، وقال إن تركيا ليست وحدها التي تحتاج الاتحاد الأوروبي، بل أيضاً الاتحاد الأوروبي يحتاج تركيا.

ومن المقرر أن يجري أردوغان محادثات في وقت لاحق اليوم مع المستشارة ميركل ووزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير، ووزير الاقتصاد ونائب المستشارة زيجمار جابريل.

وسيلقي أردوغان مساء اليوم خطاباً أمام جمع من مواطنيه في ألمانيا في قاعة “تيمبودروم” للمؤتمرات في برلين، وسيتم بث هذا الخطاب إلى تركيا، ومن المتوقع حضور آلاف الأشخاص.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.