الرئيسية » غير مصنف » اللاجئ السوري في الأردن يستهلك 35 لتر مياه يومياً

اللاجئ السوري في الأردن يستهلك 35 لتر مياه يومياً

كشف أمين عام وزارة المياه والري الأردنية، المهندس باسم طلفاح، أن اللاجئ السوري في المخيمات بالمملكة يستهلك حوالي 35 لتراً مكعباً من المياه يومياً، وينتج عنها 80% من المياه العادمة، في الوقت الذي تعاني فيه المملكة من العجز المائي بازدياد مطرد، بسبب التزايد السكاني الطبيعي.

وأضاف طلفاح، في ورقة عمل قدمها أمام مؤتمر التحديات التي تواجه الأردن في ظل الظروف الراهنة، الذي تنظمه جامعة العلوم الإسلامية العالمية، اليوم الثلاثاء، أنه يتم تزويد مخيم الزعتري بـ 3500 متر مكعب من آبار سلطة المياه وبعض الآبار الخاصة، عن طريق الصهاريج.

وأوضح أن الوزارة تقوم بمحاربة الاستعمال غير المشروع للمياه، بوسائل رادعة عبر الوقف الفوري لكافة الاعتداءات على مرافق المياه (آبار غير مرخصة، السطو على مصادر المياه العامة).

وأكد أن الوزارة قامت بردم 174 بئراً مخالفاً، وحجز 12 حفارة مخالفة، وفصل أكثر من 7100 خط منها 560 اعتداء، وعبث بعدادات المياه.

وأشار إلى أن الأردن يعتبر من أفقر أربع دول مائياً في العالم، حيث يبلغ حصة الفرد حوالي 135 متراً مكعباً في السنة، في حين يبلغ خط الفقر العالمي للمياه في السنة 1000متر مكعب.

وأشار إلى أن معدل الطاقة السنوية للمياه المتجددة والقابلة للتطوير يقدر بحوالي (780) مليون متر مكعب، منها حوالي (505) مليون متر مكعب مياه سطحية و(275) مليون متر مكعب مياه جوفية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين وزارتي التربية والتنمية الإدارية لمتابعة تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري

شام تايمز – دمشق التقى اليوم الثلاثاء فريق الدعم الفني في وزارة التنمية الإدارية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.