الرئيسية » news bar » قصف على أحياء بحلب وريفي دمشق وإدلب .. سانا : القضاء على إرهابيين بحمص وحلب وتدمير أسلحة بدير الزور

قصف على أحياء بحلب وريفي دمشق وإدلب .. سانا : القضاء على إرهابيين بحمص وحلب وتدمير أسلحة بدير الزور

سقط قتلى، وجرحى، يوم الثلاثاء، جراء تجدد القصف بـ “براميل متفجرة” طال أحياء السكري ومساكن هنانو وغيرها في حلب، وسط اشتباكات في المدينة القديمة، كما طال قصف جوي ومدفعي بلدات في ريفي إدلب ودمشق.

وقالت مصادر معارضة، وفق صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن “عددا من الأشخاص قتلوا وأصيب آخرون بجروح نتيجة إلقاء الطيران الحربي براميل متفجرة على أحياء مساكن هنانو والسكري والشعار والقطانة والحيدرية بحلب”.

ولقي العشرات حتفهم في الآونة الأخيرة جراء سقوط “البراميل المتفجرة” على أحياء بحلب، وسط مناشدات دولية بتحييد المدنيين.

وأضافت المصادر أن “اشتباكات دارت بين مقاتلين معارضين والجيش النظامي في أحياء حلب القديمة في محاولة من الأخير التقدم في محيط الجامع الأموي وحي باب أنطاكية، وسط قصف استهدف المنطقة”.

من ناحية أخرى، أشارت المصادر إلى أن “الطيران الحربي استهدف ببراميل متفجرة بلدة أم جرين والمناطق المحيطة بمطار أبو الظهور العسكري بريف ادلب”، مضيفة أن “معبر باب الهوى بريف إدلب على الحدود التركية تعرض لقصف جوي”.

وفي ريف دمشق، أفادت مصادر لناشطين أن “اشتباكات دارت على أطراف بلدة المليحة”، مشيرين إلى أن “قصفا بالمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات طال بلدة الزبداني”.

إلى ذلك، أردفت المصادر أن “اشتباكات دارت في بلدة الزمانية بالغوطة الشرقية خلال محاولة الجيش النظامي دخول البلدة”.

بدوره قال مصدر عسكري وفق وكالة الأنباء الرسمية سانا :
وجهت قواتنا الباسلة ضربات قاضية لمجموعات إرهابية في منطقة يبرود ودمرت لهم عدداً من الآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين وقضت على إرهابيين تسللوا من حي الورشة إلى شارع الوادي في حي باب السباع الآمن بمدينة حمص. كما دمرت خمس سيارات محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين ونفقاً كانوا يستخدمونه في تنقلاتهم في دير الزور. فيما أوقعت عشرات القتلى والمصابين في صفوف الإرهابيين في أحياء الجندول وهنانو والمرجة ودوار الجاووز وكرم الضمان في مدينة حلب.

فقد أوقعت وحدات من جيشنا الباسل اليوم مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين بعضهم مما يسمى الجبهة الإسلامية خلال عمليات نوعية مركزة ضد أوكارهم وتجمعاتهم في قرى وبلدات بريف دمشق.

وذكرت مصادر لمندوبة سانا إن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع إرهابيين عند دوار الفرن وحي الجمعيات في مدينة داريا وأوقعت عددا منهم قتلى بينما دكت وحدة ثانية اوكارا للارهابيين في خان الشيح ومزارعها بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وأضافت المصادر إن وحدات من جيشنا الباسل وجهت ضربات قاضية لمجموعات إرهابية في منطقة يبرود ودمرت لهم عددا من الآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين.

وفي محيط معلولا وقرب جبعدين سقطت مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفردها قتلى خلال عمليات نوعية مركزة ودقيقة لوحدات من جيشنا الباسل في حين تم تدمير اوكار للارهابيين في بلدتي الملاحة والمعلقة في منطقة جيرود بالريف الشمالي الشرقي ومزارع عالية ومزارع العب بمنطقة دوما.

إلى ذلك قضت وحدة من جيشنا الباسل على عدد من إرهابيي ما يسمى الجبهة الإسلامية في منطقة التوسع بمدينة عدرا العمالية السكنية ومن بين القتلى أنس ريحان متزعم إحدى المجموعات الإرهابية.

إيقاع أعداد كبيرة من الإرهابيين قتلى في حي القرابيص وقرى الدار الكبيرة والخالدية والغاصبية  20140204-170023.jpg

وقضت وحدات من جيشنا الباسل على إرهابيين تسللوا من حي الورشة إلى شارع الوادي في حي باب السباع الآمن بمدينة حمص ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إنه تم إيقاع أعداد كبيرة من الإرهابيين قتلى في حي القرابيص وقرى الدار الكبيرة والخالدية والغاصبية من بينهم غازي دخان أحد متزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة.

وسقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عمليات لوحدات من جيشنا الباسل ضد اوكارهم في أحياء القرابيص والقصور وقرب البرجيات في الوعر بالمدينة.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل دكت أوكارا للإرهابيين في قرى الزارة والحصن والشواهد بريف تلكلخ وقرية الكوم بريف تدمر بما فيها من أسلحة وذخيرة.

إلى ذلك سلم عدد من الإرهابيين أنفسهم وأسلحتهم لإحدى الوحدات العسكرية في حي جورة الشياح.

وفي درعا ذكر المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أوكارا للإرهابيين غرب مدرسة اليرموك في محيط الجمرك القديم وجامع بلال الحبشي ودوار المعري في حي درعا البلد.

ولفت المصدر إلى أنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في بلدات النعيمة وعتمان واليادودة وتدمير كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة بينها مدفع مضاد للطيران ومدفع هاون وقاذف عيار 107مم.

تدمير سيارات محملة أسلحة وذخيرة للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم في دير الزور

في دير الزور دمرت وحدات من جيشنا الباسل اليوم خمس سيارات محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين ونفقا كانوا يستخدمونه في تنقلاتهم وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

وأفاد مصدر لمراسل سانا بأن وحدة من جيشنا الباسل دمرت سيارة مزودة برشاش مضاد للطيران في حي الصناعة وقضت على أعداد من الإرهابيين من بينهم أسامة المزعل وإياد عيسى وعمار الكنش وأكرم العيسى.

وأشار المصدر إلى أنه تم إيقاع 4 قتلى قرب كراج الانطلاق القديم بينما دمرت وحدة من جيشنا الباسل 4 سيارات بمن فيها عند دوار غسان عبود ونفقا بطول 29 مترا كانت المجموعات الإرهابية المسلحة تستخدمه للتنقل وتخزين الأسلحة والذخيرة في حي الجبيلة.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة في حي المطار وأردت عددا من أفرادها قتلى من بينهم محمد مطر البنيان ومحمد خالد الأشعل وعلاء حسن الخليل وحسن حسين الجديد.

القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة في حلب وإدلب وتدمير أسلحتها وذخيرتها

وفي حلب دمرت وحدات من جيشنا الباسل سيارات محملة بأسلحة وذخيرة وأوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفها في أحياء وقرى وبلدات بحلب وإدلب.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على العديد من الإرهابيين ودمرت أسلحة وذخيرة بحوزتهم في أحياء قاضي عسكر وكرم ميسر وكرم الجزماتي في مدينة حلب.

وأضاف المصدر ان وحدات من جيشنا الباسل أوقعت عشرات القتلى والمصابين في صفوف الإرهابيين في احياء الجندول وهنانو والمرجة ودوار الجاووز وكرم الضمان في مدينة حلب.

ولفت المصدر إلى أنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة في قرى وبلدات الجديدة وكويرس وعربيد وعلى محور الشويخة معارة الارتيق ومحيط سجن حلب المركزي بينما دمرت وحدات من جيشنا الباسل سيارات محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين في عزان والمدينة الصناعية.

من جهة أخرى استشهد طفل وامرأة وأصيب سبعة مواطنين جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون مقابل الفرن السياحي في حي الميدان بمدينة حلب.

وفي إدلب دكت وحدات من جيشنا الباسل أوكارا وتجمعات للإرهابيين في بلدتي نحلة وكفرلاتا وأوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

قطاع الدواء “مريض” والمنظومة الصحية تعاني خللاً هيكلياً

شام تايمز – دمشق أكد عضو مجلس الشعب “صفوان القربي”، أن “قطاع الدواء مريض وفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.