الرئيسية » news bar » الحكومة تقرر شراء مئة باص للنقل الداخلي وتمنع التعامل بغير الليرة السورية

الحكومة تقرر شراء مئة باص للنقل الداخلي وتمنع التعامل بغير الليرة السورية

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أن النجاح المميز للدبلوماسية السورية والاعلام الوطني خلال مؤتمر جنيف 2 أسهم في ايصال صوت السوريين للعالم أجمع وحقهم في الدفاع عن وطنهم ضد الحرب الكونية التي يتعرض لها وتعرية الطرف الاخر الداعم للإرهاب والمستمر في سفك الدم السوري لكونه يمثل العميل للأجنبي.

ولفت الحلقي خلال ترؤسه الجلسة الأسبوعية للحكومة اليوم إلى أن القطاع الاقتصادي مستقر وأن الحكومة تعتزم اتخاذ اجراءات جديدة لتعزيز صمود الليرة السورية واستقرارها وتحقيق انخفاضات جديدة في أسعار المواد التموينية بالأسواق موضحا أن تفعيل الخط الائتماني مع إيران سيسهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي من المواد الأساسية والمشتقات النفطية ومنع حدوث اختناقات امام المحطات والأفران.

ووجه الحلقي وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية للبدء بإجراءات شراء مئة باص لصالح مؤسسات النقل الداخلي وتعمير 210 باصات فورا وتكليف الجهاز المركزي للرقابة المالية بمعالجة الصيغة العقدية من شركات الاستثمار في القطاع الخاص.

وشدد الحلقي على ضرورة وضع حد للترهل الإداري في مختلف مؤسسات الدولة واهمية متابعة كل وزير بشكل مباشر هذا الموضوع من أجل الارتقاء بالقطاع الاداري باعتباره عصب التنمية الحقيقي ومحطة الانطلاق لإحقاق قفزة نوعية على صعيد العمل المؤسساتي من خلال وضع الخطط والبرامج التنموية والخدمية التي تلبي الطموحات والتحضير لمرحلة البناء والاعمار.

من جهته قدم وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين عرضا سياسيا شاملا أشار فيه إلى النجاحات التي حققتها الدبلوماسية السورية في جنيف ومقدرتها على فضح طبيعة الحرب الكونية التي يتعرض لها الشعب السوري ومواجهتها واحباطها.

ووافق المجلس على مشروع تعميم لمجلس الوزراء حول توضيح بعض أحكام المرسوم التشريعي رقم 45 لعام 2013 القاضي بمنع التعامل بغير الليرة السورية.

كما وافق المجلس على تعديل الخطة الانتاجية للموسم الزراعي 2013-2014 لجهة زراعة المساحات الشاغرة وغير المنفذة من محصول الشوندر السكري بالمحاصيل البديلة المناسبة وادخال مساحة 5700 هكتار سليخ جنوب سد الباسل ومساحة 145 هكتارا سليخ في منطقة بحيرة الخاتونية على ان تكون للزراعات التكميلية.

ووافق المجلس على مشروع صك تشريعي يتضمن تعديل قيمة الرسوم القنصلية المترتبة والواجب استيفاؤها على الأعمال القنصلية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

محافظة الريف ترفع مستوى النظافة في “ببيلا” و”يلدا” و”بيت سحم” بمبلغ مالي

شام تايمز – مارلين خرفان اشتكى عدد من أهالي بلدة “ببيلا” في ريف دمشق من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.