الرئيسية » news bar » الأردن يسمح باستقدام العمالة السورية الماهرة بنسبة 30% في المدن الصناعية

الأردن يسمح باستقدام العمالة السورية الماهرة بنسبة 30% في المدن الصناعية

قرر مجلس الوزراء الأردني الاثنين السماح باستقدام العمالة السورية الماهرة من الحرفيين والفنيين بنسبة 30 % في المدن الصناعية و60 % للمناطق النائية والأطراف خارج مراكز المحافظات.

ويأتي القرار انطلاقا من دور وزارة الداخلية والجهات ذات العلاقة المعنية بقطاع الاستثمار بشكل عام لخلق بيئة آمنة جاذبة للاستثمار وتعزيز البيئة الاستثمارية في الأردن..حيث تم تشكيل لجنة من قبل الداخلية والجهات ذات العلاقة ورفعت توصياتها إلى المجلس لهذه الغاية.

ويستجيب القرار للاحتياجات التنموية للمحافظات وبتعليمات تصدرها وزارة العمل الأردنية لهذه الغاية ، على أن تقوم الشركات بمراجعة لجنة (الاستقدام والاستخدام) في العمل بهذا الشأن.

وتضمنت التوصيات وضع آليات لتسهيل دخول المستثمرين السوريين من خلال مخاطبة جمعية رجال الأعمال الأردنيين لتزويد وزارة الداخلية بأسماء الراغبين بالقدوم إلى المملكة واعتماد البطاقة التعريفية الصادرة عن مؤسسة تشجيع الاستثمار للمستثمرين السوريين المتواجدين على الأراضي الأردنية.

كما تضمنت التوصيات اعتماد بطاقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية للتنقل ومراجعة الدوائر الرسمية وعدم سحبها لدى مغادرتهم أراضي المملكة بالإضافة إلى البطاقة التعريفية المعتمدة من قبل مؤسسة تشجيع الاستثمار وتشكيل لجنة فنية مختصة تضم مندوبين عن الدوائر المعنية لتسهيل إجراءات فتح الحسابات والاعتمادات للمستثمرين السوريين لدى البنوك الأردنية وتذليل أي ةمعيقات بهذا الصدد وفقا للقوانين والأنظمة المتبعة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

منتجات الحليب المفيدة قد تضر البعض

تقول الدكتورة يلينا سميرنوفا، أخصائية أمراض القولون والأورام، على الرغم من أن الحليب ومنتجاته مواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.