الرئيسية » news bar » فرنسا تدين هجمات النظام السوري على حلب غداة انتهاء محادثات جنيف.. وتدعو لمحاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة

فرنسا تدين هجمات النظام السوري على حلب غداة انتهاء محادثات جنيف.. وتدعو لمحاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة

دانت وزارة الخارجية الفرنسية, يوم الاثنين, الهجمات التي شنتها قوات النظام السوري على مدينة حلب, غداة انتهاء الجولة الأولى من محادثات جنيف بين الوفد الرسمي والمعارضة السورية في جنيف, واصفة الهجمات بأنها ” انتهاكا صارخا للقانون الدولي”, داعية إلى “محاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة”

وأوضحت الخارجية الفرنسية , في بيان لها, أن “121 شخصا قتلوا من بينهم 11 طفلا في هجمات “بالبراميل المتفجرة” ألقتها مروحيات تابعة للنظام  على مدينة حلب, بعد ساعات فقط من انتهاء محادثات السلام في جنيف”.

وتكثفت في الآونة الأخيرة الغارات الجوية على أحياء حلب وريفها، وقصفها بـ “براميل متفجرة”، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى، إضافة إلى دمار منازل وممتلكات، في وقت أدانت منظمات دولية وحقوقية القصف على حلب مطالبة بحماية المدنيين.

وانتهت, الجمعة الماضي, الجولة الأولى من المفاوضات بين الوفدين الرسمي والمعارض في جنيف دون تحقيق أي نتيجة او تقدم ملموس، حيث تبادل الوفدان الاتهامات بشان هذا الامر.

واتهمت الخارجية الفرنسية “النظام السوري باللامبالاة عبر مواصلة العمل العسكري, فيما كانت ثمة فرصة لمساعدة الوضع الإنساني”.

وتعاني عدة مناطق من البلاد أوضاعا إنسانية سيئة، في ظل نقص المواد الغذائية والطبية، إثر تواصل المواجهات العسكرية بين الجيش النظامي ومعارضين مسلحين، ما يحول في وصول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من تلك الأعمال، وسط تبادل الاتهامات حول المسؤولية عن ذلك.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“لوكوك”.. إصابات كورونا في مناطق شمال سورية زادت 6 أضعاف

شام تايمز – نيويورك حذّر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.