الرئيسية » news bar » رئيس البرلمان العربي: وقف النار في سوريا كان سيحقق توازنًا في جنيف 2

رئيس البرلمان العربي: وقف النار في سوريا كان سيحقق توازنًا في جنيف 2

ذكرت صحيفة «البيان» الإماراتية، أن رئيس البرلمان العربي، أحمد الجروان، دعا الأطراف السورية المتفاوضة في مؤتمر «جنيف 2»، للتهدئة والرغبة في حل الأزمة السورية دون تصلب أو تشنج، معتبرًا أن وقف إطلاق النار كان من شأنه أن يساهم في خلق نوع من التوازن في المؤتمر، الذي يدخل جولته الثانية في العاشر من الشهر الجاري.

وقال الجروان في تصريح لـ«البيان»، إن المجتمع الدولي يقف الآن مكتوف الأيدي، ولا يستطيع فعل شيء، بعد أن ساهم في استمرار وتفاقم الأزمة على مدى قرابة الثلاث سنوات.

وعن تقييمه للجولة الأولى من المفاوضات في مؤتمر «جنيف 2»، بين وفدي النظام السوري والائتلاف المعارض، قال «نتمنى للمؤتمر أن ينجح، وأن يسود الهدوء من كل الأطراف، وأن تكون قادرة في التغلب على أهوائها الشخصية، وأن تقدم ما يخدم مصلحة الشعب العربي والشعب السوري بالتحديد»، لافتًا إلى أن «هناك وجهات نظر مختلفة ومتباينة، وتصلبًا وتشنجًا في بعض المواقف».

واستطرد «في تصوري، إن جدية المجتمع الدولي لحل المشكلة السورية متأخرة»، مشيرًا إلى أن قائمة المشاكل المنتظرة بسبب هذا التأخر فيما تأتي يتعلق بالأمور الإنسانية وإعادة إعمار سوريا وإعادة بناء الطلبة الذين انفصلوا عن دراستهم كل تلك السنين.

وشدد على ضرورة وقف إطلاق النار وخروج قرار من مجلس الأمن ملزم بذلك أثناء التفاوض، مشيرًا إلى أن البرلمان العربي طلب وقف إطلاق النار منذ سنتين، وبأن يكون هناك منع للطيران الحربي، موضحًا أن ذلك كان سيساهم في نوع من التوازن.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

افتتاح مدرسة المتفوقين الثانية في القنيطرة

شام تايمز – القنيطرة افتتح وزير التربية “دارم طباع” ومحافظ القنيطرة “محمد طارق كريشاتي”، ومدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.