الرئيسية » news bar » الكهرباء تصدر نظاما جديدا لاستثمار وتوزيع الكهرباء يتيح نقل العداد ومعالجة الفواتير والاشتراكات

الكهرباء تصدر نظاما جديدا لاستثمار وتوزيع الكهرباء يتيح نقل العداد ومعالجة الفواتير والاشتراكات

أصدرت، وزارة الكهرباء، نظام استثمار وتوزيع جديد للطاقة الكهربائية بعد إجراء تعديلات على مضمونه، حيث يسمح النظام الجديد بنقل العداد إلى محافظة أخرى ويتيح معالجات جديدة للفواتير والاشتراكات.

وقال المدير العام لمؤسسة توزيع الكهرباء، مصطفى شيخاني، في تصريحات لصحيفة (الثورة) المحلية، يوم الاثنين، إن “نظام الاستثمار الجديد أتاح نقل الاشتراك على التوتر المنخفض بعداد ثلاثي غير منزلي ضمن المحافظة الواحدة، وهذا لم يكن متاحا إلا ضمن العقار الواحد”، موضحا أن “التعديل أجاز التعديل نقل مركز التحويل الخاص الإفرادي إلى أي من محافظات القطر بينما كان سابقا متاحا ضمن المحافظة الواحدة”.

‏‏وأضاف، شيخاني، أن “النظام الجديد بسط الإجراءات الإدارية والبيانات اللازمة للاشتراك بالكهرباء مثل الاكتفاء بموافقة أولية للترخيص الإداري دون صدور وثيقة نهائية ، كما سهل من الإجراءات في حال حصول عطل على العداد أو تبين وجود خطأ أدى لفقدان أو زيادة في الاستهلاك ، كما بين حالات معالجة تخلف عن دفع الفاتورة وإلغاء الاشتراك”.‏‏

وأردف، المدير العام لمؤسسة توزيع الكهرباء، أن “النظام الجديد أتاح لطالب الاشتراك أن ينفذ بعض الأعمال وأن يقدم المواد اللازمة لإنشاء وصيانة أو إصلاح أو تعديل جزء من شبكة التوزيع وفق الشروط المعتمدة لدى مؤسسة التوزيع”.

وتابع، شيخاني، أنه “وفق النظام الجديد يتاح الاشتراك المؤقت على التوترات 0.4 ك.ف في المناسبات أو تجريب معدات أو تركيب معدات أو عند حدوث أعمال طارئة أو تنفيذ أعمال بناء أو إكسائه”، مضيفا أنه “تم وضع الحدود الأعظمية للاشتراك على التوتر 20/4 ك.ف بـ 3000 كيلو، وعلى التوتر 20 ك.ف باستطاعة أعظمية 10000 ك.ف”.

‏ويعاني قطاع الكهرباء في ظل الأزمة الراهنة، من نقص الوقود المشغل لمحطات توليد الكهرباء، بالإضافة الى الاستجرار غير الشرعي من قبل مواطنين يعانون انقطاع الكهرباء من خطوط تغذية غير خطوطهم الأساسية، ما يسبب بحمل زائد يؤدي إلى احتراق الخطوط في كثير من الأحيان.

كما تشهد شبكات التيار الكهربائي أعطالا عدة تعيدها الحكومة إلى أعمال تخريبية، متهمة عصابات مسلحة بالوقوف ورائها، في حين تقول المعارضة إن عدد من الأبراج والخطوط الكهربائية تعطل نتيجة القصف الجوي والمدفعي. ‏‏

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“السياحة” تُناقش خطة 2021!

شام تايمز – دمشق ناقش وزير السياحة “محمد مرتيني” خلال اجتماع مع المديريات المركزية، خطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.